السكة الحديد تسعى لإنهاء تنفيذ 4 مشروعات كبرى لتحديث الإشارات بداية 2022.. تمتد من الإسكندرية لـ نجع حمادى.. النظام الجديد يساعد على التحكم الآلى فى حركة القطارات ويمنع التدخل البشرى فى تشغيلها لتقليل الحوادث

الثلاثاء، 30 مارس 2021 05:02 ص
السكة الحديد تسعى لإنهاء تنفيذ 4 مشروعات كبرى لتحديث الإشارات بداية 2022.. تمتد من الإسكندرية لـ نجع حمادى.. النظام الجديد يساعد على التحكم الآلى فى حركة القطارات ويمنع التدخل البشرى فى تشغيلها لتقليل الحوادث السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط هيئة السكة الحديد، لإنهاء تنفيذ 4 مشروعات كبرى لتحديث وكهربة أنظمة الإشارات على خطوط السكة الحديد، بأطوال 970 كيلو متر تقريبا مع بداية 2022، حيث تمتد من الإسكندرية حتى نجع حمادى بجانب خط بنها/ الزقازيق/ بورسعيد.

وقالت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد، لـ"اليوم السابع"، إنه يجرى تنفيذ برنامج زمنى مضغوط لسرعة إنجاز هذه المشروعات فى ظل انتشار جائحة كورونا، لافتة إلى أنه يجرى متابعة مع الخبراء الأجانب ومسئولى الشركات الأجنبية التى تتولى تنفيذ مشروعات تحديث نظم الإشارات بشكل أسبوعى، حيث أنهم متواجدون ولم يغادروا البلاد منذ بداية أزمة كورونا.

وأضافت المصادر، مخطط الإنتهاء من تحديث نظم الإشارات بطول خط القاهرة ـ الإسكندرية بالكامل مع نهاية العام الجارى، لافتة إلىً أنالهيئة تنفذ خطة لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بأطوال 1800 كم وتكلفة تبلغ 46.8 مليار جنيه، بعضها جارى تنفيذها والبعض الآخر سيتم البدء فى تنفيذه مستقبلا، وذلك بهدف زيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

وأوضحت المصادر، أن نظم الإشارات الجديدة التى يجرى تطبيقها على خطوط السكة الحديد ستساهم فى التحكم فى مسير القطارات آليًا عبر إبراج إشارات منتشرة على طول الخطوط، وتقلل تدخل العنصر البشرى فى تشغيل القطارات وبالتالى تساعد فى تقليل حوادث القطارات.

وأشارت المصادر، إلى وجود تنسيق مع المحليات والمحافظات وكافة الوزارات المعنية من من سرعة تذليل أى معوقات تواجه أعمال تحديث نظم الإشارات من تحويلات مرافق وإزالة تعديات واستصدار تصاريح من المحليات، وأن هناك توجيه من القيادة السياسية بسرعة إنجاز هذه المشروعات.

وتشرع هيئة السكة الحديد، حاليا في تنفيذ مشروعات لتحديث نظم إشارات خطوط السكة الحديد من الإسكندرية حتى نجع حمادى، بجانب كهربة وتحديث نظام إشارات خط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد ووصلة الزقازيق ـ أبو كبير، حيث تخطط لتنفيذ 14 مشروعا لتطوير وتحديث نظم الإشارات على مستوى خطوط السكة الحديد.

وتنفذ هيئة السكة الحديد، حاليا عدد 4 مشروعات من مشروعات تحديث نظم الإشارات بخطوط السكة الحديد الـ14، تشمل مشروع تحديث نظم الاشارات على خط  القاهرة/ بنها / الإسكندرية بتكلفة 103.4 مليون يورو، بالإضافة 452.1 مليون جنيه، وتحديث نظم الإشارات على خط  بنى سويف / أسيوط بتكلفة 66.6 مليون يورو.

وتضم مشروع تحديث نظم الإشارات على خط أسيوط / سوهاج / نجع حمادى بتكلفة 86.5 مليون يورو، بالإضافة إلى 846 مليون جنيه، وتحديث نظم الإشارات على خط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد، وكذلك الوصلة من الزقازيق / أبوكبير بتكلفة 61 مليون يورو، بالإضافة 399.5 مليون جنيه و8.7 مليون فرنك سويسرى.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة