التعاون مع "الهابيتات" فى استخدام تقنيات منخفضة التكلفة بمبادرة حياة كريمة

الجمعة، 12 مارس 2021 10:24 ص
التعاون مع "الهابيتات" فى استخدام تقنيات منخفضة التكلفة بمبادرة حياة كريمة مشروع لحياة كريمة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت الحكومة، أوجه التعاون بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وقطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، فى استخدام التقنيات اللامركزية منخفضة التكلفة، والتى يتناسب استخدامها فى تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ببعض المناطق بالمحافظات المختلفة، ومنها على سبيل المثال، الترشيح على ضفاف الأنهار لمياه الشرب، وبعض الحلول اللامركزية لمعالجة الصرف الصحي.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة مع رانيا هداية، مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"في مصر، لاستعراض البرنامج التجريبي المقدم بمنحة من "الهابيتات"، بحضور الدكتور سيد إسماعيل، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.
 
وأكدت الحكومة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، على ضرورة التركيز على كفاءة المعالجة الناتجة من استخدام هذه التقنيات، وأن تكون مطابقة للمعايير والمحددات البيئية المعمول بها فى هذا المجال، وبما يسمح بإعادة الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة فى الأغراض المختلفة التى تتناسب مع جودتها.
 
ووجهت الحكومة، بضرورة تجميع الجهود والدراسات المختلفة فى مجال استخدام التقنيات اللامركزية فى تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والاستفادة من تلك التقنيات فى تنفيذ المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية.
 
وكلفت بتشكيل مجموعة عمل  لبحث الاستفادة من الدراسات المقدمة من الهابيتات، وغيرها من الجهات الأخرى، لتتكامل مع مجهودات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك بمشاركة جميع الجهات العاملة بالقطاع (الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى - الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى - الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى - جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك)، حتى يمكن تعظيم الاستفادة من تلك المجهودات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة