أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا التعليم والرياضة يبحثان تنفيذ "حياة كريمة" لإقامة مراكز شباب ومدارس بالقرى

الخميس، 04 فبراير 2021 09:18 م
وزيرا التعليم والرياضة يبحثان تنفيذ "حياة كريمة" لإقامة مراكز شباب ومدارس بالقرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بقدرة الدولة وأجهزتها التي ساهمت في نجاح تنظيم مونديال اليد 2021، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية أشاد بقدرة الدولة المصرية على هذا التنظيم، موجها الشكر والتقدير على دعم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد للجهود المصرية في تنظيم المونديال.

وقال المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج أخر النهار مع الإعلامي تامر أمين، إن وزير الشباب أكد أمام مجلس النواب أن الحكومة لديها روية استراتيجية مستقلة، مشيرا إلى أن وزيرى التعليم والشباب يبحثان تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" لإقامة مراكز شباب ومدارس في القري.

ومن جانب أخر، وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم بروتوكولات تعاون مع بنوك "الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي (مصر)، القاهرة" لرعاية عدد من المشروعات الرياضية والشبابية وذلك بالتنسيق مع اتحاد بنوك مصر الذي لا يدخر جهدا في دعم المجتمع المصري على كافة الأصعدة، هذا وتستهدف بروتوكولات التعاون توفير دعم للأنشطة الرياضية والشبابية للمواطنين بـ 34 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع اتحاد بنوك مصر.

وتتبنى البنوك الوطنية توفير دعم الأنشطة الرياضية والشبابية للمواطنين بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة انطلاقاً من الدور الرائد لها في مجال المسئولية المجتمعية، وحرص البنوك الأربعة على تشجيع الشراكات بين القطاعات المختلفة بالمجتمع المصري حكومي وأهلي وخاص من خلال تقديم نموذج ناجح بالمجتمع يتم تعميمه فيما بعد على كافة المستويات والقطاعات؛ للمساهمة الفعلية والحقيقية في تنمية ونهضة المجتمع.

هذا وقد وقع بروتوكولات التعاون الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ورؤساء البنوك المشاركة في الرعاية وهم الأستاذ محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، الأستاذ يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، الأستاذ حسين أباظة المسئول التنفيذي الرئيسي بالبنك التجاري الدولي (مصر)، والأستاذ طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.
 
وبموجب البروتوكولات الموقعة سيتم رعاية المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي يعد أحد أهم مشروعات وزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف المواهب الرياضية بعدد27 محافظة وعدد 11 رياضة اولمبية، ويستهدف تدعيم المنتخبات القومية بأفضل العناصر في اولمبياد 2024 و 2028، كما تتضمن الرعاية مراكز الشباب ومشروع قطار الشباب، ورعاية مهرجان ابداع لاكتشاف الموهوبين. 
 
يأتي ذلك دعماً لأنشطة الوزارة حيث يعد مجال الشباب والرياضة أحد أهم المحاور الرئيسية التي تؤمن بها البنوك المصرية وتدعمها، ونظراً لأهمية ممارسة الرياضة واكتشاف الموهوبين رياضياً ورعايتهم، وما تمثله الرياضة من قيمة للشباب، والمساهمة في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها الدولة من تشجيع ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية للمواطنين. 
 
حضر مراسم التوقيع مديرو قطاعات الرعاية والخدمات المجتمعية بالبنوك المشاركة في التوقيع، الى جانب حضور كلا من  عبدالأول محمد معاون الوزير لشئون البطولة، ومحمد عبدالمنعم مدير الوحدة الاقتصادية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة