وكيل مجلس النواب أبو العينين :مصر لابد ان تكون منطقة ربط محوري فى مجال الكهرباء والطاقة ويجب تبني استراتيجية جديدة لصناعة معدات الكهرباء

الأربعاء، 03 فبراير 2021 05:33 م
وكيل مجلس النواب أبو العينين :مصر لابد ان تكون منطقة ربط محوري فى مجال الكهرباء والطاقة ويجب تبني استراتيجية جديدة لصناعة معدات الكهرباء النائب محمد أبو العينين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبو العينين  وكيل مجلس النواب أمام الجلسة العامة :
- لابد نشر ثقافة التعامل مع الطاقة بين المواطنين ووضع حوافز لهم
- لابد من تقديم حوافز للمواطنين لإستخدام الطاقة الشمسية فوق أسطح منازلهم
- تبني صناعة معدات  سينقلنا نقلة كبيرة في مجال الصادرات
- يجب وضع حوافز لعمل طاقة شمسية فوق أسطح المنازل والتعامل بها

 

طالب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ، وزارة الكهرباء فى إعادة النظر في إستراتيجية الوزارة التي وضعتها فى 2014 وتطويرها حيث أن بها بدائل وتوازنات، لافتا إلي ضرورة  توعية المواطنين ولابد أن يكون هناك ثقافة جديدة يتم نشرها بين المواطنين للتعامل مع الطاقة  .

 
جاء ذلك في تعقيبه على بيان وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي.
 
وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب على أهمية أن تكون مصر حقل محوري في تصدير الكهرباء لأوروبا أو أي دولة أخرى، مثلما حدث في الغاز الطبيعي.
 
 وأوضح النائب أبو العينين " أخشى من التكاليف الاستثمارية الكبيرة في الكهرباء أن تتأثر وسط التقدم العلمي الهائل، مطالبا بضرورة توضيح حجم هذا التأثير.
 
وأشار إلى خسارة مصر أكثر من مرة في المبادرات الدولية، مطالبا بأن تكون مصر سباقة للحصول على هذه المبادرات مؤكدا أن مصر لابد أن تكون منطقة ربط محوري فى مجال الكهرباء والطاقة حيث لدينا كل المقومات. 
 
وتساءل أبو العينين، على خطة الدولة في زيادة صناعة المواد المتعلقة بالكهرباء، مطالبا بتجميل أسطح البيوت من خلال استغلالها كمصدر للطاقة لافتا إلى  ضرورة وضع حوافز لعمل طاقة شمسية فوق أسطح المنازل والتعامل بها
 
وشدد وكيل مجلس النواب  على ضرورة تبني استراتيجية جديدة لصناعة معدات الكهرباء و تصدير المنتج صنع في مصر وأضاف " لدينا كل الخامات الخاصة بصناعة المعدات الكهرباء و تبني هذه الصناعة سينقلنا نقلة كبيرة في مجال الصادرات".
 
وقال  النائب أبو العينين وكيل مجلس النواب: أهنئ وزير الكهرباء وهو عالم من علماء مصر ويفتخر به كل مصري لما له من اسم عالمي، متابعا: استفدنا من خبراتك كثيرا في تحقيق الفائض، ومصر نورت بفضل جهودك.
 
النائب محمد أبو العينين (1)
 
النائب محمد أبو العينين (2)
 
النائب محمد أبو العينين (3)
 
النائب محمد أبو العينين (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة