قطار المحاكمات.. محاكمة لصوص وغاسلى أموال ومروجى حشيش

الأربعاء، 03 فبراير 2021 07:00 ص
قطار المحاكمات.. محاكمة لصوص وغاسلى أموال ومروجى حشيش أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء عدد من القضايا المتنوعة نرصدها في التقرير التالى:

 

طعن جديد للمتهمين باغتيال الشهيد هشام بركات

تنظر محكمة النقض طعنا في القضية المعروفة إعلاميا باغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الأسبق، وذلك على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات فيما تنظر طعن ثان فى 13 إبريل المقبل.

وسبق أن أصدرت محكمة النقض في القضية رقم 7122 لسنة 2016 جنايات النزهة أحكاما بحق متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتيال النائب العام السابق هشام بركات" بتأييد حكم الإعدام بحق 9 متهمين واستبدال عقوبة الإعدام للمؤبد بحق 6 متهمين، وأحكام أخرى تتراوح ما بين المشدد من 3 إلى 15 سنة.

واستشهد المستشار هشام بركات النائب العام السابق إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015.

واسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه والشروع في قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، ما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات «قنابل شديدة الانفجار» وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

محاكمة 3 متهمين بسرقة ربة منزل فى السلام

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، محاكمة 3 متهمين بسرقة ربة منزل بالإكراه فى السلام.

وأسندت النيابة للمتهمين "أحمد.م" سائق، و"عوض.ص" قهوجى، و"على.س" سائق، تهمة سرقة المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمبلغ المالى المحدد بالأوراق، والمملوك للمجنى عليه "م.ك"، وكان ذلك بالطريق العام وبإحدى وسائل النقل البرية، وبطريق الإكراه الواقع عليها، بأن استغلوا استقلالها السيارة خاصتهم، فأشهر المتهمون سلاحا أبيض فى وجه المجنى عليها، مهددين إياها بإعماله فى جسدها، طالبين منها تسليم ما لديها من منقولات، فبثوا الرعب فى نفسها وتمكنوا بتلك الطريقة من شل مقاومتها والاستيلاء على المسروقات.

 كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة حيازة أسلحة بيضاء بدون تصريح، واستخدامها فى تهديد المواطنين وتعريض حياتهم للخطر.

وعاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

ويكون الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

محاكمة خفير بتهمة ترويج الحشيش بحلوان

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، محاكمة خفير متهم بترويج مخدر الحشيش، في حلوان.

وأسندت النيابة للمتهم "فرج. خ"، خفير، تهمة حيازة وإحراز مخدر الحشيش بدائرة قسم حلوان بقصد الاتجار.

 وأوضح معاون مباحث قسم حلوان، أن التحريات أكدت تورط المتهم في ترويج المواد المخدرة، وعليه استصدر أمرا بضبطه وتفتيشه، وبضبط المتهم وتفتيشه عثر معه على كمية من الحشيش، ومبلغ مالى، وبمواجهته اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ من متحصلات تجارته.

محاكمة 3 متهمين بغسل الأموال في حلوان

وتواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 3متهمين بغسيل الأموال بحلوان، وشملت قائمة المتهمين في أمر الإحالة كلا من "حسام .م "، و "سيد .م "، و "فريال .ح".

واسندت النيابة للمتهم الأول "حسام .م" غسل أموال مقدارها 360 ألف جنيه، والمتحصلة من جريمة إخفاء أموال مسروقة بإحدى القضايا،  بأن حاز كامل المبلغ واستثمر جانب منهم بمقدار 110 ألف جنيه لشراء سيارة ومبلغ   150الف لشراء عقار ومبلغ 2400جنيه  لشراء مصوغات ذهبية، وذلك بقصد إخفاء المال وتمويه مصدره وإخفاء جريمته مع علمه بمصدر تلك الأموال .

واسندت النيابة للمتهم الثاني "سيد.م" غسل أموال بمقدار 150 ألف جنيه والمتحصلة من ذات الجريمة،  بأن حاز كامل المبلغ وتصرف فيهم بأن نقل منهم مبلغ 70 ألف جنيه المتهمة فريال، وأودع لدي المدعو حماده حلمي مبلغ 80 ألف جنيه وذلك بقصد إخفاء المال وتمويه مصدره وإخفاء جريمته دون اكتشافها .

وأسندت النيابة للمتهمة الثالثة "فريال .ح" بأنها تلقت 70 ألف جنيه من ضمن الأموال محل الوصف السابق، بأن اكتسبتهم من المتهم الثاني واودعت منهم 50750 ألف جنيه لحسابها الشخصي بأحد البنوك ودفعت مبلغ 10 آلاف لشقيقها الذي أودع تلك الأموال بحاسبها البنكي وذلك بقصد اخفاء مصدر تلك الأموال والجريمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة