طقس سيئ يضرب الإسكندرية.. أمطار وصقيع وارتفاع الأمواج.. تحذيرات من رياح شديدة تصل لـ30 عقدة.. المحافظة تعلن الطوارئ.. الصرف الصحى يدفع بـ90 سيارة شفط.. واستمرار فتح الموانئ رغم الأمطار.. فيديو وصور

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 11:48 ص
طقس سيئ يضرب الإسكندرية.. أمطار وصقيع وارتفاع الأمواج.. تحذيرات من رياح شديدة تصل لـ30 عقدة.. المحافظة تعلن الطوارئ.. الصرف الصحى يدفع بـ90 سيارة شفط.. واستمرار فتح الموانئ رغم الأمطار.. فيديو وصور جانب من حالة الطقس بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، موجة من الطقس السيئ، بعد تساقط الأمطار التى تتفاوت كثافتها من متوسط الى غزير، يصاحبها انخفاض كبير فى درجات الحرارة ويزيد الإحساس بالبرودة والصقيع، وهو ما دفع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية لإعلان حالة الطوارئ ورفع درجات الاستعداد ونشر السيارات والبدلات ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار و التقلبات الجوية اليوم الثلاثاء.

 

 

الطقس بالإسكندرية  (4)

وأشار تقرير مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، إلى أنه من المتوقع حالة من عدم الاستقرار اليوم حيث تتكاثر السحب المتوسطة الممطرة خاصة على ساحل المحافظة ومع مرور الوقت تزداد غزارة الأمطار يصاحبها سقوط كرات البرد في بعض الأحيان، وتتقدم إلى داخل المحافظة، كما تنشط الرياح الباردة تتجاوز سرعتها 30 عقدة (50 إلى 60 كم /س) وتعمل على المزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما ترتفع الأمواج بشكل كبير على مسطح البحر المتوسط حيث يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار تقريبا (تؤدى إلى خروج المياه من البحر).

الطقس بالإسكندرية  (1)

يأتى ذلك فيما أشار التقرير إلى التحذير من سقوط أمطار غزيرة يوم 17 فبراير الجارى على السواحل الشمالية وطالب الأجهزة التنفيذية بتوخى الحذر واتخاذ كافة الإجراءات الازمة لتجنب الأضرار التى تنتج عن سقوط أمطار بالسواحل الشمالية.

الطقس بالإسكندرية  (2)

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الشركة في أتم الاستعداد لاستقبال موجة التقلبات الجوية، وذلك عن طريق التمركزات في جميع النقاط الساخنة والتي قد يحدث فيها تجمع لمياه الأمطار وكذلك البدالات وجاهزية المعدات المركزية وفرق التدخل السريع بسيارات الشفط والمدمجة والسيول وقد سبق هذا تطهير بجميع الشنايش والبيارات والمصبات وقياس جاهزية المحطات عقب النوة السابق.

الطقس بالإسكندرية  (5)

وأضاف "نافع"، لـ" اليوم السابع "، أن هناك التعاون لاستقبال حالة عدم الاستقرار يقوم على قدم وساق بين الشركة وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع استعداد غرفة التعامل مع الأمطار في استقبال أي تعثرات أو شكاوي من جراء حالة الطقس.

الطقس بالإسكندرية  (6)

وأكد اللواء محمود نافع، أن شركة الصرف الصحى، تمتلك أسطولا كبيرا لمواجهة النوات بالشتاء، حيث تمتلك الشركة أكثر من 90 سيارة شفط ونحو 4 سيارات للسيول، وقد قامت الشركة بوضع خطة لتمركز سيارات الشفط وسيارات السيول، فى أماكن البؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار، كما قامت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، باتخاذها الإجراءات الاحترازية اللازمة من بينها تطهير مجمعات مياه الأمطار والمواسير الكبيرة، كما تم تنفيذ خطة تطهير البيارات الخاصة بمحطات الرفع وهي 165 بيارة.

كما نفذت الشركة خطة تطهير شنايش الأمطار، تم خلالها تجهيز وفتح 66 مصبا لمياه الأمطار على الكورنيش وتجربتها، فضلاً عن تنفيذ نماذج محاكاة أسفل الأنفاق والكباري وذلك لمتابعة مسار المياه و تجربة مدى استيعاب المصبات و الشنايش.

الطقس بالإسكندرية  (3)

من جانبه تابع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال جولة مكبرة على مستوى أحياء المحافظة، استعدادات شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة للتعامل مع النوة الحالية وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية أحياناً، مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة.

ووجه المحافظ المواطنين بضرورة توخى الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، مؤكدا أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة النوة الحالية والتي ستستمر لمدة يومين. فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية.

الطقس بالإسكندرية  (7)

وأضاف أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة ورفع درجة الاستعداد علي مستوى أحياء المحافظة وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، استمرار فتح بوغازى الدخيلة، وأن حركة السفن وتداول البضائع تسير بشكل طبيعى، وذلك على الرغم من سقوط الأمطار التى تشهدها المحافظة اليوم.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، باستمرار متابعة الأرصادات الجو مائية تحسبا لأية تقلبات جوية قد تستدعى إعادة غلق البوغاز، وذلك حفاظًا على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية منعًا لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية .

كانت قد شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، هطول أمطار خفيفة طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بشأن سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا، مصاحبة لانخفاض فى درجات الحرارة، والتى ستستمر لمدة يومين.

الطقس بالإسكندرية  (8)

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة النوة الحالية، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا، مصاحبة لانخفاض فى درجات الحرارة، والتى ستستمر لمدة يومين، فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية.

الطقس بالإسكندرية  (9)

ووجه المحافظ المواطنين بضرورة توخى الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا فى حالة الضرورة القصوى، ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الطقس بالإسكندرية  (10)

وأضاف أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة ورفع درجة الاستعداد على مستوى أحياء المحافظة وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدى 24 ساعة.

الطقس بالإسكندرية  (11)

 
 

 

الطقس بالإسكندرية  (12)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (13)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (14)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (15)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (16)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (17)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (18)
الطقس بالإسكندرية (18)

 

الطقس بالإسكندرية  (19)
الطقس بالإسكندرية (19)

 

الطقس بالإسكندرية  (20)
الطقس بالإسكندرية (20)

 

الطقس بالإسكندرية  (21)
الطقس بالإسكندرية (21)

 

الطقس بالإسكندرية  (22)
الطقس بالإسكندرية (22)

 

الطقس بالإسكندرية  (23)
الطقس بالإسكندرية (23)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة