مقالات الصحف.. محمود خليل: العجز والفساد.. خالد منتصر: أنقذوا دور النشر المصرية.. وجدى زين الدين: الكلمة العليا للشعب.. بهاء أبو شقة: المشروع الوطنى المصرى.. جمال طه: خط مصر الأحمر وخفايا إدارة ليبيا الجديدة

الجمعة، 12 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: العجز والفساد.. خالد منتصر: أنقذوا دور النشر المصرية.. وجدى زين الدين: الكلمة العليا للشعب.. بهاء أبو شقة: المشروع الوطنى المصرى.. جمال طه: خط مصر الأحمر وخفايا إدارة ليبيا الجديدة كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: العجز والفساد.. خالد منتصر: أنقذوا دور النشر المصرية.. وجدى زين الدين: الكلمة العليا للشعب.. بهاء أبو شقة: المشروع الوطنى المصرى.. ماجد حبته: الإخوان يحرقون السودان.. جمال طه: خطر مصر الأحمر وخفايا إدارة ليبيا الجديدة.

 

الوطن

محمود خليل

محمود خليل: العجز والفساد

يتحدث عن أنه بالتزامن مع إعلان عبد حمدوك عن تشكيلته الوزارية الجديدة شهدت مدينة الأُبيّض جنوب السودان مظاهرات منددة بتردى الأوضاع الاقتصادية للمواطن، وقام المتظاهرون بحرق سيارتين حكوميتين.

خالد منتصر: أنقذوا دور النشر المصرية

يتحدث عن أنه برغم أن أول كلمة أنزلت فى القرآن كانت «اقرأ»، إلا أننا للأسف شعب غير قارئ، ونتعامل مع القراءة على أنها رفاهية ونشاط زائد على الحاجة، كيف سنقرأ ونحن نصف المريض نفسياً بأن عنده والعياذ بالله «فِكر»؟!!، فى وسائل النقل الأوروبية سواء مترو أو أوتوبيس أو قطار، أو حتى فى المحطات، تجد نفس المشهد الثابت «الراكور»، شاب يقرأ أو شابة تفتح كتاباً غارقة فى صفحاته.

 

الوفد

وجدى زين الدين: الكلمة العليا للشعب

يتحدث كاتب المقال عن أنه غريب أمر هؤلاء الذين يدافعون عن جماعة إرهابية قتلت وخربت ودمرت وأشاعت الفوضى والاضطراب ولم تخجل من إعلانها أنها عميلة للغرب فى نشر مخططاتها ضد الوطن.. غريب أمر هؤلاء الذين ينادون بالتحاور مع هذه الجماعة الإرهابية.. ولا أدرى أى منطق يدفعهم إلى القول بهذا الهراء؟.. هل هؤلاء وجماعتهم الإرهابية يرون أن المصريين «بلهاء»، أم أنهم إمعاناً فى البجاحة يتحدثون؟!.

بهاء أبو شقة: المشروع الوطنى المصرى

يتحدث عن الشراكة المصرية ـ الأمريكية فى كافة المجالات، وقلت إن هناك رغبة شديدة بين البلدين فى التعاون واستثمار الزخم فى هذه العلاقات لتسوية العديد من المشاكل والأزمات بالمنطقة. ولا أحد ينكر أن هناك علاقات استراتيجية وشراكة مهمة بين القاهرة وواشنطن، من أجل تنمية هذه العلاقات وتقويتها بالشكل الذى يتناسب مع حجم التحديات التى تظهر بين الحين والآخر فى المنطقة.

 

الدستور

ماجد حبته: الإخوان يحرقون السودان

يتحدث كاتب المقال عن محاولات جماعة الإخوان لحرق السودان والجهود التي تقوم بها الحكومة السودانية من أجل مواجهة جماعة الإخوان في السودان.

 

جمال طه: خط مصر الأحمر وخفايا إدارة ليبيا الجديدة

يتحدث كاتب المقال عن الانتخابات الليبية التي تمت وأدت لفوز محمد المنفى لرئاسة المجلس الرئاسي الليبى ويتحدث عن مساعى مصر لإحلال السلام في ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة