"اليوم السابع" يواصل نشر نص التحقيقات فى قضية حادث الشيخ زايد.. شهود: شمينا ريحة خمرة تفوح من فم المتهم كريم الهوارى ودفع سيارة الضحايا 150 مترا.. وصاحب كاميرات المراقبة: "جالي أشخاص ادعوا صفة قضائية لإتلافها"

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 03:45 م
"اليوم السابع" يواصل نشر نص التحقيقات فى قضية حادث الشيخ زايد.. شهود: شمينا ريحة خمرة تفوح من فم المتهم كريم الهوارى ودفع سيارة الضحايا 150 مترا.. وصاحب كاميرات المراقبة: "جالي أشخاص ادعوا صفة قضائية لإتلافها" ضحايا حادث الشيخ زايد
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على نص التحقيقات في قضية حادث الشيخ زايد، الذي أسفر عن مصرع 4 طلاب، والمتهم فيها كريم الهواري، والذي أحيل لمحاكمة مطلع يناير المقبل، حيث كشفت التحقيقات عن مفاجات مدوية أبرزها وجود خمرة بسيارة المتهم وتعاطيه للمخدرات، فضلًا عن قيادة السيارة بسرعة مرتفعة واصطدامه بسيارة المجني عليهم ما أدى لانقلابها عدة مرات لمسافة تزيد عن 100 متر، وأنه كان "سهران" مع أصدقائه ليلة الحادث.

 

 

وإلى نص التحقيقات:
 

ما اسمك؟

 

اسمي كريم محمد تقي الدين زكي الهواري

 

س/ ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بإحراز مواد مخدرة "كوكايين" في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وكان ذلك بقصد التعاطي على النحو المبين بالتحقيقات؟

 

ج/ محصلش.

 

س/ وما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بالتسبب خطأ في موت المجني عليهم الأطراف المتوفين إلى رحمة مولاهم سعيد حسن حسن شلبي، عبد الله درويش محمد حسانين، وعمر حمدى والمتوفى إلى رحمة مولاه يوسف محمد العباسى شعبان، وكان ذلك ناشئأ عن إهمالك ورعونتك وعدم احترازك وعدم مراعاتك للقوانين واللوائح والأنظمة بأن قدت المركبة الرقيمة رقم "م ل 7537" بطريقة ينجم عنها الخطر بالأرواح والأموال تحت تأثير مادة مخدرة كوكايين محل الاتهام الأول، وأخرى مسكر مادة كحولية فأخللت إخلالا جسيما بالاصطدام بالمركبة التى كان يستقلها المجنى عليهم الرقيمة "ي هـ 5719" ، فنجم عنها الحادث، وتوفي أكثر من 3 أشخاص، وهم المجنى عليهم سالفي الذكر ، والتي أودت بحياتهم على النحو المبين بتقارير مفتش الصحة، والتي تواترت ما بين كسور بعظام الرأس والجمجمة والصدر، أدت إلى نزيف بالمخ، وقد نكلت بالفرار هاربا بمعاونة اخر فور وقوع الحادث دونما مساعدة من وقعت عليهم جريمتك، أو طلبك للمساعدة بإنقاذ ـ رواحهم مع تمكنك من ذلك حال كون تلك الجريمة قد مقعت منك حال كونك بالغا على أطفال على النحو المبين بالتحقيقات؟

 

ج/ أيوا فعلا أنا خبطهم ولكن غصب عني، وانا مكنتش شارب مخدرات أو كحول وبعد الحادثة فقدت الوعي.

 

س/ طلبت من أحد الأشخاص مساعدتك وإنزالك من السيارة وقام باصطحابك رفقة سيدة التي جاءت لاصطحابك وركبت السيارة وأخبرك أن تنتظر في مكان وقوع الحادث، إلا أنك برفقة من جاء باصطحابك ذهبتم مسرعين من محل وقوع الحادث؟

 

ج/ الكلام ده محصلش وأول ما الحادثة حصلت كنت فاقد الوعى.

 

س/ وما هو قولك فيما أضافه سالف الذكر بتحقيقات النيابة العامة من أنه وعقب انصرافك من محل حدوث الواقعة وبحضور الشرطة وحال فحص السيارة عثر بداخلها على بطاقة مالك خاصة بقرية مارينا باسمك ونظارة وهاتف محمول وزجاجة عطر ومبلغ مالي وقطرة عين طبية وزجاجة خمر خضراء اللون مكسورة؟

 

ج/ هي الحاجات دي كلها كانت موجودة بعربيتي فيما عدا إزازة الخمرة اللي بيقول عليها، وأنا مكنش معايا خمرة في العربية.

 

س/ وما هو قولك فيما أضافه سالف الذكر بتحقيقات النيابة العامة من إنك عقب حدوث الحادث كان يفوح من فمك رائحة الخمر؟

 

ج/ محلش علشان مكنتش شارب حاجة وانا أصلا مبشربش خمرة.

 

س/ وما هو قولك فيما أضافه سالف الذكر بتحقيقات النيابة العامة من أنه شاهدك تقود سيارتك بسرعة 180 كيلو متر في الساعة؟

 

ج/ الكلام ده محصلش.

 

س/ وما هو قولك فيما إضافة سالف الذكر بتحقيقات النيابة العامة من وجود آثار مكابح بعد مكان الحادث بعشرة امتار؟

 

ج/ أنا معرفش هي الحادثة حصلت مرة واحدة زى ما قولت وملحقتش أفرمل.

 

س/ وما تعليلك لما شهد به سالف الذكر بتحقيقات النيابة العامة؟

 

ج/ الكلام ده غير صحيح واللي حصل انا قولت عليه.

 

س/ ما هو قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بإحراز مواد مخدرة "كوكايين" في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وكان ذلك بقصد التعاطي على النحو المبين بالتحقيقات؟.

 

ج/ محصلش.

س / ما هو قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بقيادة مركبتك الرقمية م ل 7537 تحت تأثير مسكر مادة كحولية ومادة مخدرة الكوكايين على النحو المبين بالتحقيقات ؟

 

ج / محصلش

 

س/ وما قولك فيما هو منسوب اليك من أنك متهم بقيادة مركبتك متجاوزا السرعة المقررة داخل المدن وعلى النحو المبين بالتحقيقات ؟

ج / محصلش

 

س / وما قولك فيما هو منسوب اليك من أنك متهم بقيادة مركبتك بطريقة ينجم عنها الخطر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات ؟

ج / محصلش

 

س / وما الذى حدث إذا وما هي ظروف الواقعة ؟

 

ج / اللى حصل أنه يوم الخميس 9/12/2021 كنت خارج مع اصحابي في منطقة على طريق اسكندرية الصحراوي اسمها والك اوف كايرو، وخلصت خروج مع اصحابي وراجع في الطريق وكانت حوالى الساعة الواحدة صباحا يوم 10/12/2021 وروحت من طريق اسكندرية الصحراوي وعديت من بوابات الرسوم الشيخ زايد عند النادى الاهلى شارع النزهة، وبعد ما عديت البوابة بحوالي 800 متر تقريبا فوجئت بعربية قدامى مرة واحدة خبطت فيها واغمي عليا ومحستش بنفسي غير وانا في المستشفى وده كل اللى حصل.

 

س / ومتى وأين حدث ذلك ؟

ج / الكلام ده حصل يوم 1012/2021 حوالى الساعة الواحدة صباحا بشارع النزهة بالشيخ زايد

 

س / ما سبب ومناسبة تواجدك بالمكان والزمان سالفي الذكر ؟

ج / انا كنت مروح بيتى

 

س / من كان برفقتك بالمكان والزمان سالفي الذكر؟

ج / كنت لوحدى

 

س / وماهي حالة الرؤية وقت حدوث الواقعة ؟

ج / هو الرؤية كانت واضحة

 

س / وماهى حالة الطريق آنذاك ؟

ج / الطريق كان فيه عربيات قليلة

 

س / وماهى حالة الإضاءة بمكان وقوع الحادث ؟

ج / الإضاءة كانت كويسة بسبب أعمدة الانارة

 

س / وماهى السرعة التي كنت تسير عليها آنذاك ؟

ج / انا مش فاكر

 

س / ملك من السيارة قيادتك ؟

ج / هي بتاعتي

 

س/ وهل معك مايفيد ذلك ؟

ج / هي الرخصة كانت في المحفظة وقت الحادث

 

س/ وماهى وجهتك تحديدا قبل وقوع الحادث ؟

ج / انا كنت ماشي في شارع النزهة اتجاه المحور المركزي

 

س / وما هي وجهة السيارة التي كان يستقلها المجنى عليهم المتوفيين الى رحمة مولاهم قبل اصطدامك بالسيارة التي كانوا يستقلونها ؟

ج / انا مشوفتش العربية اللى كانوا راكبينها إلا وقت ما حصلت الحادثة

 

س / وماهى الحالة التي كانت السياة التي كانا يستقلونها المجنى عليهم وقت اصطدامك بها ؟

ج / انا فوجئت بيها مرة واحدة وهى بتلف

 

س / وماهى وجهة تلك السيارة آنذاك تحديدا ؟

ج / انا معرفش انا مرة واحدة فوجئت بالعربية قدامى

 

س / هل أبصرت سيارة المجنى عليهم حال اصطدامك به ؟

ج / لا انا فوجئت بها مرة واحدة

 

س / وما التصرف الذى بدر منك آنذاك ؟

ج / انا خبطت فيها مرة واحدة

 

س / وهل استخدمت اله التنبيه والمكابح ؟

ج / انا دوست على الكلاكس وملحقتش افرمل لان فوجئت بالعربية قدامى مرة واحدة

 

س / وهل من ثمة علاقة او خلافات فيما بينك وبين المجنى عليهم المتوفين الى رحمة مولاهم سعيد حسن ، عبد الله درويش ، عمر حمدي ، يوسف محمد ؟

ج / لا انا معرفهومش ومفيش خلافات

 

س / وما هي علاقتك او خلافات فيما بينك وبين كلا من حسن حسن شلبي ، درويش محمد حسانين ، حمدى خليل توفيق ، محمد العباسي شعبان ؟

ج / لا انا معرفهومش ومفيش خلافات

 

س / ما قولك فيما شهد به سالفي الذكر بتحقيقات النيابة العامة ؟

ج / الكلام ده محصلش وانا فوجئت بيهم مرة واحدة قدامى زى ما قولت وانا مش فاكر ان كنت ماشي على سرعة كام والعربية اللى خبطت فيها لفت قدامى مرة واحدة وده سبب انى خبطت فيها وأول ما خبطت فيهم فقدت الوعي

 

س / ومتى تحديدا فقدت الوعى ؟

ج / انا اول ما خبطت العربية اللى لقتها مرة واحدة قدامى فقدت الوعي

 

كما حصل اليوم السابع على قائمة الشهود في الواقعة حيث قال عمرو حسن ،26 سنة، حاصل على بكالوريوس هندسة، إنه حال تواجده بمحل إقامته المطل على الطريق محل حادث التصادم محل التحقيقات سمع صوت ارتطام لشدته انتبه له، فتطلع مصدره ولتركيبه كاميرات رصد ومراقبة لتأمين محل إقامته ارجعها فأدرك رصدها للحادث محل التصادم وتسجيل أحداثه، فنقل محتواها على ذاكرة تخزين رقمية سلمها للنيابة العامة لدى إجرائها معاينة مسرح الواقعة، مقررا باكتشافه بذلك الدليل المقدم منه حينئذ، حتى هم عليه فى أعقاب ذلك من ادعوا صفة قضائية بمحل سكنه لمعاينته ومحل تثبيت كاميرات المراقبة خاصته، وحين تكشف له زعمهم تلك الصفة ومحاولة التعرض لدليل الواقعة للعبث به تقدم للنيابة العامة ببلاغ قيد تحت رقم 3785 لسنة 2021 جنح قسم ثان الشيخ زايد، كما سلم النيابة جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الرئيسى للتحفظ عليه بمعرفتها.

 

من جانبه قال أحمد على محمود،  23 سنة، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إنه حال استقلاله مركبته الآلية أبصر مركبة المتهم الرياضية تتجاوزه بسرعة فائقة لم يدركها، إلا عند سماعه صوت ارتطامها بأخرى ليبصر حينها آثار واقعة تصادمها بمركبة المجني عليهم، كما شاهد ما ألم بالمتهم من جرح على حاجبه وشكواه من آلام الركبة، وبينما يساعده على الخروج من مركبته وقف أمامه فاشتم راحة الخمر تفوح منه، وهاتف أحد الأشخاص لنقله بمركبتها وغادر مسرح الحادث.

 

وأضاف عبد الله أحمد ، 23 سنة، طالب بالأكاديمية العربية، إنه وحال استقلاله لمركبته وصحبته الشاهد الثانى وعقب مروره منفذ طريق مصر الإسكندرية الصحراوي اتجاه محور 26 يوليو دائرة قسم ثان الشيخ زايد، أبصر مركبة المتهم الرياضية تتجاوزه بسرعة فائقة لم يدركها، إلا لدى سماعه صوت ارتطامها بأخرى ليبصر حينها آثار واقعة تصادمها بمركبة المجنى عليهم ودفعها لقوته مسافة جاوزت 150 مترا، وهلاك مركبة المجنى عليهم ووفاة من بها لبالغ الإصابات التي ألمت بهم، كما عاين ما ألم بالمتهم من جرح أعلى حاجبه وشكواه من آلام بالركبة وبينما كان يساعده وقف أمامه فاشتم رائحة خمرة تفوح منه حتى هاتف من حضرت لتنقله بمركبتها وغادر مسرح الحادث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة