الاتحاد الأوروبى يقدم 2 مليون يورو تمويلا طارئا لضحايا الفيضانات بجنوب السودان

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 03:26 م
الاتحاد الأوروبى يقدم 2 مليون يورو تمويلا طارئا لضحايا الفيضانات بجنوب السودان فيضان فى جنوب السودان -أرشيفية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصصت المفوضية الأوروبية تمويلًا إنسانيًا طارئًا بقيمة 2 مليون يورو للمتضررين من الفيضانات غير المسبوقة الأخيرة في جنوب السودان، حيث توفى ما يقدر بنحو 40 شخصًا.
 
واضطر الكثير من الناس إلى الفرار من ديارهم بسبب الفيضانات في 31 من 78 مقاطعة في البلاد، بما في ذلك معظم المناطق المتضررة من المجاعة، وتشير التوقعات إلى أن أكثر من مليون شخص قد يتأثرون بهذه الفيضانات بحلول نهاية العام.
 
مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبى يانيز، قال: الفيضانات الشديدة في عدة مناطق من جنوب السودان أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني الهش أصلا، وقبل الفيضانات، كان حوالي 70٪ من سكان جنوب السودان بحاجة بالفعل إلى مساعدات إنسانية عاجلة، حيث يعيش آلاف الأشخاص في ظروف شبيهة بالمجاعة، ونقص التغذية في مستويات حرجة.
 
وسيتم استخدام التمويل الطارئ للاستجابة للاحتياجات العاجلة للمتضررين، وتعتبر الفيضانات في جنوب السودان بمثابة تذكير في الوقت المناسب لاتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ، بالنظر أيضًا إلى مؤتمر COP26: آثار تغير المناخ حقيقية ، وهي موجودة هنا - ويعاني السكان المعرضون للخطر من التداعيات.
 
وسيتم توجيه التمويل الإنساني في حالات الطوارئ من خلال الشريك الإنساني للاتحاد الأوروبي ، المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، وسيتم استخدامه لتزويد السكان المعرضين للخطر بالمياه المنقذة للحياة والصرف الصحي (WASH) والمأوى والمواد غير الغذائية الأساسية الأخرى.
 
وفي 21 أكتوبر 2021 ، دعت الأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى مساعدة جنوب السودان المتضررة من الفيضانات بشكل عاجل ، مشيرة إلى أن أكثر من 750 ألف شخص قد تضرروا من أسوأ فيضانات تضرب البلاد منذ عقود، وأدت الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة إلى خسائر في الأرواح وتدمير الماشية والأراضي الزراعية والمنازل ، مما أجبر المتضررين من الفيضانات على الانتقال إلى مناطق مرتفعة. حتى الآن ، لم يتلق جميع المتضررين بعد شكلاً من أشكال المساعدة الإنسانية في أعقاب الفيضانات. 
 
حذرت السلطات في ولاية الوحدة الشمالية من كارثة بيئية تلوح في الأفق بالنظر إلى حقول النفط المغمورة بالمياه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة