مدير برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة: لا أهاجم إيلون ماسك فقط أطلب المساعدة

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 06:02 م
مدير برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة: لا أهاجم إيلون ماسك فقط أطلب المساعدة ايلون ماسك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لا يزال مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة يناشد أغنى الأفراد في العالم للمساعدة في مكافحة أزمة الجوع العالمية.

 

في مقابلة على سي إن إن يوم الثلاثاء ، اعترف مدير برنامج الغذاء التابع للأمم المتحدة ديفيد بيسلي بالجدل الذي وجد نفسه فيه الأسبوع الماضي عندما قام بتوبيخ المليارديرات مثل إيلون موسك لتكديسهم كميات هائلة من الثروة دون رعاية الجياع في العالم.

 

قال بيسلي إن منح 6 مليارات دولار ، أو 2% من صافي ثروة ماسك ، يمكن أن يساعد في حل مشكلة الجوع في العالم.

 

قال يوم الثلاثاء "أنا لا استهدفهم أنا أقول رائع ، لقد كسبت المال. من فضلك ، ساعدني في المشاركة الآن في أزمة لمرة واحدة. "

 

وفي مقابلة الأسبوع الماضي مع شبكة سي إن إن الأمريكية، قال ديفيد بيزلي مدير برنامج الغذاء العالمي: مجموعة صغيرة من الأفراد فاحشي الثراء يمكن أن يساعدوا في حل مشكلة الجوع في العالم بجزء بسيط فقط من صافي ثروتهم.. المليارديرات بحاجة إلى النهوض الآن، ولو لمرة واحدة".

 

واستشهد بيزلي بكلاً من جيف بيزوس وإيلون ماسك، قائلاً: "التبرع ستة مليارات دولار لمساعدة 42 مليون شخص في العالم سيموتون حرفيا إذا لم نساعدهم.. هذا ليس معقدا"، وهو التصريح الذي عقبت عليه "سي إن إن" في تقريرها الأربعاء، بالإشارة إلى أن المبلغ المطلوب للتبرع يقدر بـ2% من ثروة ماسك التي تقدر حالياً بـ289 مليار دولار.

 

وقال بيزلي إن "عاصفة كاملة" من عدة أزمات ، مثل تغير المناخ ووباء كوفيد -19 ، تعني أن العديد من الدول "تقف على باب المجاعة".

 

وذكر تقرير لبرنامج الأغذية العالمي أن نصف سكان أفغانستان - 22.8 مليون نسمة - يواجهون أزمة جوع حادة، وخلص إلى أن تفشي البطالة وأزمة السيولة يعني أن البلاد تتأرجح على حافة أزمة إنسانية وأن 3.2 مليون طفل دون سن الخامسة معرضون للخطر.

 

وقال بيزلي خلال حديثه: "لا أعرف من أين يحصلون على الطعام .. لقد نفد الوقود لدينا ونفذت السيولة فيما يتعلق بالدفع للعاملين معنا وهؤلاء الذين يتلقوا المساعدات ونفد المال ولا يمكننا إدخال شاحناتنا في بعض المناطق بسبب الصراعات الإقليمية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة