بيع نسخة نادرة من الدستور الأمريكى بقيمة 43.2 مليون دولار.. والمشترى مجهول

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 10:07 ص
بيع نسخة نادرة من الدستور الأمريكى بقيمة 43.2 مليون دولار.. والمشترى مجهول دستور الولايات المتحدة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة فوربس الأمريكية إن نسخة نادرة من دستور الولايات المتحدة تم بيعها مقابل 43.2 مليون دولار، أمس الخميس، بينما لا يزال اسم المشترى غير معروف، وأكدت مجموعة الإنترنت الجماعية المسماة Constitution DAO التى قدمت عرضا مبدئيا وأعلنت سعيها للشراء، أنها لم تكن المشترى.

وأوضحت المجلة ان الدستور الذى تم بيعه هو واحد من 13 نسخة باقية من طباعة تمت للاجتماع الدستورى عام 1787 وواحدة من اثنين فقط من النسخ التى يمتلكها كيانات خاصة، وكانت جماعة "دستور داو" تأمل أن يتم وضع النسخة فى متحف أو دار عام آخر، وكانت الجماعة قد قالت إنها ستعيد الأموال التى جمعتها فى حال خسارتها محاولة الشراء.

وتخطط المالكة السابقة للدستور، دورثى جولدمان، التبرع بعائدات البيع لمؤسستها التى تدعم دراسة القانون الدستورى، وكان زوجها قد اشترى النسخة مقابل 165 ألف دولار فقط عام 1988 عندما اشترها من المطور العقارى إس هوارد جولدمان.

وكانت جماعة دستور داو قد قدمت عرض جماعى جذب الآلاف من المانحين الذين ساهموا بعملة إيثر المشفرة ذائعة الصيت، والتقى منظمو المجموعة لاول مرة قبل أسبوع وبدأوا فى طلب التبرعات يوم الأحد وقاموا بحملة عبر توتير ووسائل التواصل الاجتماعى الأخرى.

وحدد الهدف بقيمة 20 مليون دولار، وهو الحد الأقصى الذى قدرته داء مزاد سوثبى فى الأصل، وبحلول يوم الثلاثاء، كانت الجماعة قد جمعت 5 مليون دولار.. وبعد يوم واحد، وصل أكثر من 40 مليون دولار، ولم يتضح مقدار ما جمعته المجموعة فى النهاية أو سبب عدم تمكنها من تجاوز العرض الفائز.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة