"التعليم العالى": لا يوجد أى حالة وفاة نتجت عن تلقى لقاح كورونا فى مصر

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 10:11 م
"التعليم العالى": لا يوجد أى حالة وفاة نتجت عن تلقى لقاح كورونا فى مصر الدكتور عادل خطاب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل خطاب، رئيس اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إن المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، على نوعين الآن الأول منهما من تظهر عليه أعراض بسيطة، بسبب تلقيه اللقاح،و الثانى يعانى من أعراض شديدة، وتابع:"ولذلك لعدم تلقيه اللقاح"، مشيراً إلى أنه لا يوجد عذر لمن لا يتلقى لقاح كورونا.
 
وأضاف خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أن الدولة المصرية من الدول متوسطة فى الدخل إلا أنها توفر كافة اللقاحات بالمجان لكافة المواطنين، فضلاً عن أنها تنشر كافة مراكز تلقى اللقاح في مختلف المحافظات وفى الأمكان العامة والوزارات وغيرها من وسائل النقل ومراكز التطعيم المتنقلة.
 
وأكد "خطاب"، أن اللقاحات المتوفرة بمصر، لها أعراض جانبية مثل باقى الأمصال والتطعيمات الطبية الأخرى، تنتهى في مدة لا تتجاوز الـ48 ساعة، وتابع :"أي دواء أو تطعيم له آعراض جانبية، وفى حال تلقى اللقاح يحصل الشخص على قرصين براستامول وتنتهى الأعراض تماماً".
 
وشدد "خطاب"، على أنه لا يوجد أية حالة وفيات نتجت عن تلقى أى مواطن مصرى للقاح كورونا، مضيفاً :"مشفناش ده خالص نهائي نهائي بمصر"، مؤكداً أنه لا صحة لما يقوله البعض بأن اللقاح يمكن له أن يجعل الإنسان يصاب بكورونا كون ذلك غير علمى تماماً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة