التعليم العالى تحصر قوائم الطلاب الأقل من 18 عاما لمنحهم لقاح "فايزر".. البداية أول نوفمبر فى مراكز جامعية مع إنشاء أخرى بالجامعات الخاصة.. ولا تراجع عن تطبيق قرار منع دخول الحرم لغير المطعمين

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 09:00 ص
التعليم العالى تحصر قوائم الطلاب الأقل من 18 عاما لمنحهم لقاح "فايزر".. البداية أول نوفمبر فى مراكز جامعية مع إنشاء أخرى بالجامعات الخاصة.. ولا تراجع عن تطبيق قرار منع دخول الحرم لغير المطعمين تطعيم طلاب الجامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التعليم العالى في حصر طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما ، وذلك تمهيدا لتطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك ضمن خطة الوزارة للحفاظ على سلامة وصحة الجميع من فيروس كورونا والتي انطلقت منذ شهور وبدأت بتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعات .
 
وكشفت مصادر مطلعة من وزارة التعليم العالى في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن الجامعات بدأت منذ فترة قليلة في حصر الطلاب المقيدين بها وتحديدا في الفرق الأولى لكون عمرهم أقل من 18 عاما ، وذلك على مستوى كل كلية من الكليات على مستوى جميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية .
 
وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه من المقرر أن يتم البدء في تطعيم هؤلاء الطلاب بلقاح " فايزر" كونه المسموح به لتلك الفئة العمرية، موضحا أنه جارى التنسيق مع وزارة الصحة لتوريد عدد جرعات اللقاح وذلك تمهيدا لتحديد نقاط خاصة بهم تمهيدا لتطعيمهم بلقاح فيروس كورونا .
  
وأكدت المصادر أن اهتمام وزارة التعليم العالى بتطعيم تلك الفئة العمرية من طلاب الفرق الأولى بالجامعات يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على سلامة الطلاب وانتظام العام الجامعى ويأتي ضمن خطة الدولة للتطعيم وعودة الدراسة بالشكل الطبيعى والمعتاد لما كان قبل جائحة كورونا.
 
وتابعت المصادر أنه بالتوازى مع تطعيم الطلاب من الفئة العمرية 18 عاما ، يتم تكثيف الجهود داخل الجامعات لتطعيم الطلاب القدامى وكذلك أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين بلقاح كورونا من خلال نقاط التطعيم المنتشرة داخل الجامعات الحكومية والخاصة والبالغ عددها 302 نقطة، مؤكدا أنه الفترة المقبلة سيتم إضافة نقاط جديدة جارى العمل على إنشاءها وتخصيصها الآن في عدد من الجامعات الخاصة.
 
واستطرد المصدر، أن الجامعات ترسل تقارير بصورة يومية بنسب التطعيم سواء بالنسبة للأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب إلى وزير التعليم العالى لإعداد إحصائية بالأرقام عن اعداد المطعمين الحاصلين على اللقاح.
وأكدت المصادر ، أن لا تهاون ولا تراجع عن تطبيق قرار الحكومة وما اقره المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير بشأن عدم السماح للطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى الحرم الجامعى بداية من 15 نوفمبر الجارى أو تقديم الطالب pcr أسبوعيا إلى الجامعة وذلك للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.
 
الجدير بالذكر ، ان وزارة التعليم العالى أكدت وجود 302 نقطة تطعيم على مستوى الجامعات المصرية ، بالإضافة إلى مراكز التطعيم التي أعلنت عنها وزارة الصحة لطلاب الجامعات والمعاهد والأزهر وعددها 270 مركزًا للشباب على مستوى الجمهورية.
 
كما اتاحت بعض الجامعات مستشفيات الطلبة لتطعيم الطلاب المستجدين بلقاح فيروس كورونا أثناء توقيع الكشف الطبي عليهم أثناء إتمام إجراءات القيد بالكليات المختلفة وذلك بالنسبة للطلاب الذين تجاوزا الـ 18 عاما .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة