مستشار الرئيس للصحة: تركيب أكبر تانك أكسجين فى مستشفى صدر العباسية

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 12:55 م
مستشار الرئيس للصحة: تركيب أكبر تانك أكسجين فى مستشفى صدر العباسية مستشار الرئيس للصحة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق اليوم بالقاهرة المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر السنوي الــ62 للجمعية المصرية للصدر والتدرن تحت رعاية رئيس الجمهورية، برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، وذلك للكشف عن آخر المستجدات المتعلقة بعلاجات وتشخيص أمراض الصدر والتدرن، وكذلك مناقشة التحورات الجديدة لفيروس كورونا.
 
من جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين: "بمجرد معرفتنا بانتشار فيروس كورونا والذى يصيب الجهاز التنفسي.. ومن أول لحظة بدأنا خططا استراتيجية ووقائية وعلاجية للتعامل مع هذا الوباء"، موضحا أن الرئيس جرد علمه بانتشار وباء خصص100 مليار جنيه لدعم قطاع الصحة، وبدأنا خطة لتسجيل الحالات، والرئيس أرسل طائرة إلى ووهان فى الصين، ونقل المصريين إلى بلدة الدخيلة بمطروح، وكل الحالات المخالطة كان يتم عزلها، وتم توفير مستشفيات للعزل، وكانت حالات العزل كانت تحت الإشراف الطبى الكامل والمدن الجامعية كلها لاستقبال هذه الحالات وجهزت المستشفيات، ولدينا 88 مستشفى للأمراض الصدرية والحميات، والتى تتعامل مع أمراض الجهاز التنفسي وإعادة تأهيل كل هذه المستفيات لاستقبال الحالات، وتوفير كميات ضخمة من الأكسجين، وتم تركيب أكبر تانك للأكسجين فى مصر بمستشفى صدر العباسية.
 
وأضاف عوض تاج الدين: تم توفير جميع المستهلكات، ومصر تم تأهيلها بأكثر من 1000 جهاز تنفس صناعى احتياطى، بما يسمى الاحتياطى الاستراتيجى، موضحا أنه من ضمن الاحتياطات هى توفير الأدوية بكميات كبيرة منها، ولم يحدث نقص لأى أدوية، ولدينا 152 شركة أدوية منتجة لبرتوكولات كورونا، وجميع الأدوية تم تصنيفها فى مصر، بالإضافة إلى المضادات الحيوية.    
 
ناقش المؤتمر، أحدث العلاجات المدرجة في بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا، وفقا لمستجدات وتحورات الفيروس وذلك بالتزامن مع حملات التوعية بأهمية التطعيمات وتوافرها وتنوعها، والإعلان عن أدوية وعلاجات مستحدثة مع طرح العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية إضافة إلى البرتوكولات المستحدثه لعلاج أمراض الصدر والحساسية والسدة الرئوية.
 
شارك بالمؤتمر الدكتور أيمن فرغلى استشارى امراض الصدر، والدكتورة جيهان العسال أستاذ الأمراض الصدرية ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، وعدد من كبار أطباء الصدر فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة