رئيس المحكمة الدستورية: الرئيس لم يتوقف لحظة عن دعم القضاء.. فيديو

السبت، 02 أكتوبر 2021 06:29 م
رئيس المحكمة الدستورية: الرئيس لم يتوقف لحظة عن دعم القضاء.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتوقف لحظة عن دعم القضاء والعمل على استقلاله في كل مناسبة وكل وقت، حتى تكون العدالة تحقق الترضية القضائية للمواطن المصرى.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لتلفزيون اليوم السابع خلال التغطية التي أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها رغدة بكر ، حول احتفالية يوم القضاء المصرى التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أن الرئيس السيسي هو الذى وجه وطالب أن يكون للقضاء المصري يوم موحد، وهو أول من طالب أن يكون للقضاء المصري عيد موحد يحتفى به القضاة.

وتابع رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الرئيس دائم العمل على تأكيد استقلال القضاء حتى تكون العدالة عدالة ناجزة تحقق الترضية القضائية للمواطن المصري ، كما كان دائم التأكيد على ضرورة القضاء على العدالة البطيئة وتحقيق العدالة الناجزة وهو ما أمر ووجه بإدخال التقدم التكنولوجى في المنظومة القضائية باعتبارها جزء من مشروعه الأكبر مصر الرقمية، مؤكدا: على أن العدالة بعد التقدم التكنولوجي وتطوير البنية التحتية أصبحت عدالة ناجزة وأصبحت تؤدى دورها بصورة سريعة.

وعن تكريم أسماء شهداء القضاء قال، الرئيس السيسي لا يتوانى لحظة عن تكريم أبناء مصر ورجال القضاء جزء من تكريم لشهداء مصر كلها، هذا الفكر يجعل الرئيس يشمل كل فئات الشعب بحبه وتكريمه.

وقال عن تعيين المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة، الرئيس السيسي هو أول من أعمل الاستحقاق الدستورى للمرأة فوجه بتعيينها فى كل من مجلس الدولة والنيابة العامة، وكل منهما يتخذ الإجراءات حاليا لتعيين المرأة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة