أخبار المحافظات اليوم.. الاستعداد لجولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 07:37 م
أخبار المحافظات اليوم.. الاستعداد لجولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ مواطن يحمل علم مصر
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الاثنين، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

انطلاق جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات غدا

1 (5)
ساعات قليلة وتنطلق غدا الثلاثاء جولة الإعادة فى الجولة الثانية لانتخابات مجلس الشيوخ  2020، والتى يتنافس فيها  52 مرشحا يتنافسون على 26 مقعدا في 14 محافظة، فى محافظة القليوبية، أنهت المحافظة استعدادات انطلاق جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ 2020، علي مقعد وحيد، ضمن 6 مقاعد، حيث حرصت المحافظة على توفير كراسي متحركة لكبار السن، لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم إلى جانب مظلات لحمايتهم من الشمس، مع التشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد في 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية حيث يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة  بـ3 ملايين و255 ألف ناخب.
 
1 (8)
حيث سيتم توفير كراسى متحركة لكبار السن لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم، وتقرر تشكيل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتنظيم حملات لتعقيم مقرات الاقتراع.

 

مسجد "آل أبو ستيت" فى قرية باصونة بسوهاج يكذب شائعات الإخوان حول هدم المساجد

1 (4)
فى الوقت الذى يردد فيه الإخوان الأكاذيب حول هدم المساجد، نجد أيقونة جديدة بل تحفة من التحف المعمارية النادرة، مكانه ليس بمدينة كبرى ولكن بقرية صغيرة داخل مركز المراغة شمالى محافظة سوهاج، إنه مسجد آل أبو ستيت، الذى يقع داخل قرية باصونة بسوهاج، والذى يعد تحفة معمارية تخطف الأبصار وتذهل العقول، الأمر الذى جعل الأهالى يحرصون على الصلاة، كل كما نافس المسجد على الترشح لنيل جائزة عبد اللطيف الفوزان وهى جائزة لعمارة وتصميم المساجد حول العالم.. الجامع ينافس على جوائز العمارة حول العالم، والمشرف على إنشاءاته يكشف إنجاز أعمال التصميم والبناء خلال عامين وستة أشهر.

 

كيف تحولت حياة سكان العشوائيات بالمنيا بعد تطوير عشش محفوظ ومدينة العمال

1 (6)
كان تطوير روضة محفوظ أو عشش محفوظ سابقا ومدينة العمال بالمنيا، مجرد حلم يراود سكان المنطقتين منذ عشرات السنين، ولكن هذا الحلم تحول إلى حقيقة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، "اليوم السابع" التقى بالأهالى ليرصد حالة الفرحة التى انتابتهم بعد أن لمسوا بأيديهم التطوير الحادث، ووثق روايتهم عن الحلم الذى تحقق. قالت الحاجة ثورية: اللى سترنا ربنا يستره، وقالت أم إسلام: أخيرا شوفنا نور الشمس، وقال رمضان عطا: الرئيس السيسي صدق فى وعوده للفقراء.

 

23  يوما على إغلاق باب تلقى طلبات التصالح بمخالفات البناء

1 (1)
إجراءات كثيرة حرصت الدولة على اتخاذها لتيسير الإجراءات على المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء، من إلغاء الإجازات الأسبوعية للعاملين بالمراكز التكنولوجية لتلقى الطلبات من جميع المواطنين، إلى جانب التشديد عليهم في تسهيل كل الإجراءات على المتقدمين، إلى جانب إعلان نسبة من التخفيضات لقيمة التصالح ببعض المحافظات، حتى لا يقع المخالفون تحت طائلة تنفيذ إزالة المخالفات عقب انتهاء المدة المحددة لتلقى الطلبات 30 سبتمبر الجارى.

 

مصرع طفلة شنقا على يد والديها لإلصاق الواقعة بجدها فى كفر الشيخ

1 (3)
كشفت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، ملابسات العثور على طفلة مشنوقة داخل منزلها بناحية عزبة الدوار التابعة لقرية السحايت بمركز الحامول، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة الأب والأم، لإلصاق تهمة ارتكاب الواقعة لوالده، بسبب وجود خلافات أسرية.

وتبين من التحريات والمعلومات أن الجثة لطفلة تدعى «م.ي.ا» 6 سنوات، ومقيمة بذات العنوان، مشنوقة بـ«شال قماش»، وأمكن التعرف عليها بمعرفة أسرتها، الذين أكدوا أن الجثة لطفلتهم، وأنهم فوجئوا باختفائها منذ الصباح الباكر، وكانوا يبحثون عنها لعدة ساعات حتى عثروا عليها فى مكان العثور عليها بمنزلهم المهجور.

 

السيول تضرب سانت كاترين وتملأ البحيرات الجبلية

1 (2)
تعرضت مدينة سانت كاترين للسيول للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، حيث هطلت أمطار غزيرة على جبل كاترين وجبل عباس مكونة لسيل وادى الأربعين وسيل التفاحة سارت السيول فى مجراها الطبيعى، وتم تحويل مجاريها فى بعض المناطق، حفاظا على المنشآت.

وأكد خالد سلامة نائب رئيس مدينة سانت كاترين أنه تم التعامل بمعدات المدينة فى فتح مداخل الوديان والتجمعات، وجارى رفع الإطماءات الرملية والحجرية من الطريق الرئيسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة