مكتبة الإسكندرية تستأنف نشاطها وتسمح بدخول الجمهور بسعة 50%

السبت، 12 سبتمبر 2020 06:30 م
مكتبة الإسكندرية تستأنف نشاطها وتسمح بدخول الجمهور بسعة 50% مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف مكتبة الإسكندرية نشاطها الكامل فى كافة القطاعات والأنشطة بدءً من يوم غد الأحد 13 سبتمبر الحالى، من الساعة 9.30 صباحًا إلى الساعة 3.30 عصرًا، من الأحد إلى الخميس، وفقًا للإجراءات الاحترازية المنصوص عليها بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء، وأوضحت المكتبة فى بيان لها أن سيسمح بدخول الجمهور على ألا يزيد العدد المسموح بدخوله يومياً على نسبة 50% من متوسط عدد التذاكر التى تم بيعها خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.
 
وكانت مكتبة الإسكندرية فتحت أبوابها للباحثين بداية من الأحد 9 أغسطس الماضى، وذلك بعد فترة غلق استمرت لأكثر من 100 يوم بسبب جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن العودة لم تكن للجمهور بل كانت للباحثين وطلاب الدراسات العليا فقط، وباشتراطات وقائية حددتها المكتبة.
 
وأعلنت المكتبة عبر موقعها الرسمى، استقبال عدد محدود من روادها من الباحثين دون غيرهم (طلاب الدراسات العليا) من يوم الأحد 9 أغسطس 2020، من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة ظهرًا، وسوف تُغلق يومى الجمعة والسبت.
 
وأكدت "المكتبة"، عبر موقعها الرسمى، أنها سوف تراعى ألا يتعدى الحضور النسبة المحددة من وزارة الثقافة والحكومة المصرية، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية على أن تكون مواعيد استقبال الجمهور من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرا، وأوضحت مكتبة الإسكندرية، فى بيان لها، أنها سوف يتم الإعلان تباعًا عن تفاصيل الإجراءات الاحترازية المطلوبة.
 
وحرصت المكتبة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث يتم تعقيم مبنى المكتبة بشكل دورى ومنتظم، مع استمرار الغلق يومى الجمعة والسبت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة