فيديو وصور.. ماكرون فى لبنان للمرة الثانية منذ انفجار بيروت.. يتوجه لمنزل "فيروز".. ويؤكد: جئت أتأكد من إطلاق الإصلاحات وتشكيل حكومة إنقاذية.. وفرنسا تعد لائحة العقوبات على شخصيات لبنانية بالتنسيق مع ترامب

الإثنين، 31 أغسطس 2020 11:01 م
فيديو وصور.. ماكرون فى لبنان للمرة الثانية منذ انفجار بيروت.. يتوجه لمنزل "فيروز".. ويؤكد: جئت أتأكد من إطلاق الإصلاحات وتشكيل حكومة إنقاذية.. وفرنسا تعد لائحة العقوبات على شخصيات لبنانية بالتنسيق مع ترامب ماكرون
رسالة بيروت: إيمان حنا ـ وكتب: محمد عبد العظيم و أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى مطار رفيق الحريرى فى بيروت في ثانى زيارة له منذ وقوف انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الجارى، على رأس وفد مكون من 4 وزراء، حيث توجه مباشرة إلى منزل الفنانة الكبيرة فيروز فى أنطلياس؛ حيث أدرج قصر الإليزيه لقاء جارة القمر على رأس جدول أعمال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته الثانية لبيروت فى أقل من شهر.



وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه جاء إلى لبنان لكي يتأكد من أنه سيتم تشكيل حكومة لإنقاذ البلاد وخدمة الشعب اللبناني، والبدء في مسار تنفيذ الإصلاحات، لاسيما على صعيد إصلاح قطاع الكهرباء وإعادة بناء ميناء بيروت البحري ومكافحة الفساد وتحقيق إدارة أفضل في القطاع المصرفي اللبناني.

وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (1)

وأكد ماكرون في تصريح صحفي عقب وصوله مساء اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت أنه يلتزم بمتابعة إجراء لبنان للإصلاحات الضرورية اللازمة ووجوب أن تعتمدها الحكومة الجديدة التي يُجرى العمل على تشكيلها، مشددا على أن فرنسا ملتزمة بدعم لبنان وشعبه.

وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (3)

وأضاف: "جئت التزاما بالتعهد الذي كنت قد قطعته في زيارتي السابقة بالعودة إلى بيروت، وللوقوف على تطورات الوضع في شأن المساعدات الإنسانية التي قُدمت إلى لبنان عقب انفجار ميناء بيروت البحري، والتأكد من الشفافية ودور المؤسسات والمنظمات غير الحكومية التي تتلقى المساعدات، وسأتوجه غدا إلى ميناء بيروت للوقوف على ذلك الأمر بنفسي".

وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (4)

وأشار إلى أن فرنسا ستنسق مع لبنان في شأن تقديم المساعدات الطبية، لاسيما وأن لبنان يعاني من أزمة وباء كورونا، لافتا إلى أنه حرص أيضا على المجيء للمشاركة في ذكري مرور 100 عاما على تأسيس لبنان.

وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (2)

وقال ماكرون: "نحن نتابع برامج المساعدات في مجالات التعليم والمدارس وكل أنواع المساعدات الضرورية لدعم الشعب اللبناني، وهذا التعهد ينطبق على الالتزام الفرنسي حول التعاون التقني الذي بدأنا بتقديمه إلى لبنان بناء على طلب الدولة اللبنانية في شأن التحقيقات الجارية لمعرفة أسباب وملابسات انفجار ميناء بيروت البحري".

وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (5)

وتابع: "موقفي لا يزال قائما ولم يتغير إزاء الوضع السياسي في لبنان. رأيت أن العملية السياسية قد انطلقت في لبنان خلال الساعات القليلة الماضية عبر تكليف رئيس جديد للوزراء. لا يعود لي أن أوافق عليه أو لا، فهذا أمر من أعمال السيادة اللبنانية، ولكنني جئت لأتاكد أنه سيتم تشكيل حكومة مهمة لخدمة لبنان وشعبه، وإطلاق الإصلاحات وتحقيق العدالة".

فيما أكدت قناة العربية فى خبر عاجل لها أن الرئيس الفرنسى لوح بعقوبات على كبار المسؤولين فى لبنان خلال الفترة المقبلة وبحسب قناة العربية، فإن لائحة العقوبات التي لوح بها ماكرون شملت رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري و جبران باسيل وزير خارجية لبنان الأسبق وسعد الحريرى رئيس وزراء لبنان الأسبق.

ولفتت قناة العربية، إلى أن لائحة عقوبات ماكرون على شخصيات لبنانية كانت ستشمل بنات الرئيس اللبناني ميشال عون.

ونقلت قناة العربية، عن صحيفة لوفيجارو، تأكيدها أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعد لائحة العقوبات على شخصيات لبنانية بالتنسيق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وأضافت الصحيفة الفرنسية أن التهديد بعقوبات على شخصيات لبنانية أدى لحلحلة عملية تشكيل الحكومة.

 
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (6)
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (7)
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (8)
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (9)
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (10)
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (11)
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (12)
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (13)
 
وصول طائرة ماكرون إلى بيروت (14)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة