برلمانى يطالب بالتوسع فى إنشاء فروع للجامعات الدولية والأهلية بالصعيد

الأحد، 30 أغسطس 2020 12:30 م
برلمانى يطالب بالتوسع فى إنشاء فروع للجامعات الدولية والأهلية بالصعيد النائب أحمد ادريس
كتبت ـ إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، بالتوسع في إنشاء فروع للجامعات الدولية والأهلية في محافظات صعيد مصر، وذلك لمواكبة الطلب المتزايد على الالتحاق بها، وإتاحة الفرص أمام أبناء الصعيد الذين يرغبون في الدراسة بها.
 
وأكد عضو مجلس النواب، في بيان له اليوم، على أهمية العمل على الارتقاء بجودة التعليم العالي، وتحسين مستوى خريجي الجامعات المصرية، فضلاً عن أهمية رعاية الموهوبين والمتفوقين وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة، لإعدادهم جميعاً للمنافسة على المستوى الدولي.
 
وأوضح نائب رئيس حزب الغد، أن الجامعات التي تم إنشاؤها مؤخرًا تتمركز في نطاق القاهرة الكبرى، وهو ما يشكل عبئًا على أبناء الصعيد من حيث المصروفات التي يتكبدها في الانتقال والدراسة، مشددا أهمية إعداد برامج لتطوير مهارات طلاب الجامعات وتنميتها وتشجيعهم على الابتكار والابداع، وزيادة المخصصات المالية الخاصة ببرامج الرعاية الاجتماعية للطلاب من الأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة.
 
ورأى إدريس، أن التوسع في إنشاء فروع للجامعات الدولية والأهلية في صعيد مصر، من شأنه أن يساهم في خلق كوادر متسلحة بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة التي تعد أهم مرتكزات التنمية الشاملة، وركيزة للبحوث العلمية في شتى المجالات التي يحتاجها الصعيد كالصحة والزراعة.
 
وكان قد أعلن الموقع الرسمي للجامعات الأهلية عن مد باب التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية حتى الأربعاء 2 سبتمبر ، وذلك نظرا للإقبال الشديد على التسجيل من جانب طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد أن كان مقرر له غلق باب التسجيل 30 أغسطس.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة