ادخلوا مصر آمنين .. وصول أول رحلة طيران خارجية من أوكرانيا للغردقة تضم 175 سائحا.. استقبال بالتنورة والمزمار .. المطار يحتفى برش الطائرة بمدافع المياه.. وشرم الشيخ تستقبل الضيوف بالموسيقى والتعقيم

الأربعاء، 01 يوليو 2020 10:21 ص
ادخلوا مصر آمنين .. وصول أول رحلة طيران خارجية من أوكرانيا للغردقة تضم 175 سائحا.. استقبال بالتنورة والمزمار .. المطار يحتفى برش الطائرة بمدافع المياه.. وشرم الشيخ تستقبل الضيوف بالموسيقى والتعقيم اول رحلة طيران خارجية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مدينة الغردقة السياحية، عاصمة محافظة البحر الأحمر الساحلية، اليوم الأربعاء، أول رحلة طيران خارجية، عقب قرار استئناف حركة الطيران والسياحة الخارجية، والتي أغلقت لفترة دامت لأكثر من 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووصلت رحلة الطيران اليوم من مطار العاصمة الاوكرانية كييف وتقل علي متنها 175 راكبا أوكرانى الجنسية، حيث تم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة فور وصولهم لأرض مهبط مطار الغردقة الدولي .

وأكد مصدر من مطار الغردقة الدولي، أنه كانت هناك عملية دقيقة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية فور وصول أول رحلة لمطار الغردقة، فبمجرد وصول الركاب للمهبط ونزولهم من الطائرة تم تعقيم الركاب مع الحفاظ علي التباعد فيما بينهم، كذلك تم تعقيم حقائبهم وتم نقلهم في مجموعات صغيرة داخل أتوبيسات كبيرة لصالة الوصول.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع، أنه فور وصول الركاب لصالة الوصول قاموا بالمرور أمام الكاميرات الحرارية التي من شانها قياس درجة الحرارة، وكذلك المتابعة لارتداء الكمامات، كذلك تم الحفاظ علي المسافات خلال إنهاء الاجراءات المختلفة واتباع العلامات الارشادية التي وضعتها إدارة المطار للحفاظ علي المسافات.

وأثناء المرور علي إدارة الحجر الصحي بالمطار تم اجراءات الفحص الطبي علي الركاب وانهاء الاجراءات بسهولة ويسر وعقب خروجهم من صالة الوصول كان في استقبالهم ترحيب خاص من محافظة البحر الأحمر، حيث تم تنظيم حفل استقبال عبارة عن فرق مزمار بلدى وتنورة كترحيب لهم في مصر.

وشعر السياح فور مشاهدة حفاوة الاستقبال والمزمار البلدي والتنورة بحالة من البهجة والفرحة مقدمين الشكر علي حفاوة الاستقبال والترحيب حيث تم الركاب من مطار الغردقة الفنادق المختلفة داخل عدد كبير من الاتوبيسات تطبيقا للمسافات بين الركاب كإجراءات احترازية كما تم رش الطائرة بمدافع المياه كنوع من الاحتفاء بها 

من جانبه قال أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن رحلة الطيران التي وصلت اليوم كان علي متنها اطفال وعائلات وذلك دليل علي ثقة تلك الدول في مصر، وكذلك ثقتهم في تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها في المطار وكذلك في الفنادق المختلفة.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قام بتفقد الاجراءات والاشتراطات داخل الفنادق المختلفة للتأكد من تطبيق الاجراءات، مؤكدا أن علامة جيدا جدا أن بمجرد اعلان مصر فتح الطيران الخارجي تصل اولي الرحلات لمصر وتحديدا للغردقة.

وأوضح أن هناك عدد كبير من الرحلات من المقرر وصولها خلال الفترة المقبلة في المدن السياحية

وكان في استقبال ركاب الطائرة الاوكرانية المهندس احمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، واللواء عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات واللواء نبيل الملاح مدير مطار الغردقة، وقيادات المحافظة ومطار الغردقة، وكذلك قطاع السياحة بالمحافظة، وتم نقلهم عقب الترحيب بهم الذين شاركوا فيه وقدموا الشكر علي حفاوة الاستقبال تم نقلهم للفنادق المختلفة في مجموعات صغيرة داخل اتوبيسات كبيرة للفنادق المختلفة.

ووصلت إلى مطار شرم الشيخ، أول رحلة طيران، تقل سائحين، بعد توقف دام 104 أيام، بدأ في يوم 19 مارس الماضي، بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستقبل المطار الرحلة بالورود والبلالين، في مشهد احتفالي بعودة السياحة، وبدء العودة التدريجية للحياة، وسط إجراءات احترازية مشددة، وإجراءات طبية وكشف على القادمين، وتعقيم للشنط، للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (1)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (2)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (3)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (4)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (5)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (6)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (7)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (8)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (9)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (10)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (11)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (12)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (13)
 

 

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران خارجي (14)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة