أوقاف الإسكندرية تعقد غرفة عمليات لمتابعة إجراءات صلاة العيد

الأحد، 24 مايو 2020 01:02 ص
أوقاف الإسكندرية تعقد غرفة عمليات لمتابعة إجراءات صلاة العيد محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقدت غرفة عمليات مديرية أوقاف الإسكندرية، مساء أمس السبت، بمسجد سيدى أبو العباس المرسى، لمتابعة تنفيذ قرارات وزارة الأوقاف بشأن ما يتعلق بأول أيام العيد وتطبيق الإجراءات الاحترازية التى أعلنتها الدولة للوقاية من فيرس كرونا المستجد وذلك من خلال التقارير التى ترفعها اللجان التابعة للإدارات الفرعية.

جاءت غرفة العمليات برئاسة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة، والدكتور عبد الرحمن نصار وكيل المديرية، والشيخ هاشم الفقى، مدير الدعوة.

وأكد الشيخ خشبة، خلال البيان الصادر عن المديرية السبت، أن الأمور على ما يرام والأوضاع مستقرة، وأن غرفة العمليات واللجان الفرعية ستواصل عملها حتى انقضاء وقت صلاة العيد

وقال إنه قد كلف الأئمة ببث صلاة العيد التى تنقلها إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت دون السماح لأحد غير العاملين بالمسجد بالتواجد داخل صحن المسجد.

وأعلنت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، أنه فى إطار سعى المديرية بقيادة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية  والدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة للحفاظ على سلامة رواد بيوت الله تعالى فى ظل هذه الفترة الراهنة أكد الشيخ خشبة ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة والتى تنص على ما يلى:

1- على جميع الأئمة التواجد بمساجدهم من فجر يوم العيد ولحين الانتهاء من نقل تكبيرات العيد من إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد ومن يخالف ذلك يتحمل المسئولية كاملة .

2- أن يكون المسجد الذى تذاع فيه التكبيرات من المساجد التى تقام فيها الجمعة

3 - عدم دخول أى فرد إلى صحن المسجد سوى الإمام وعمال المسجد .

4- تواجد جميع مديري الإدارات في دائره الاداره لمتابعة حالة الغلق للمساجد فجر يوم العيد وكذا اتخاذ الاجراءات القاتونية حيال من يخالف تعليمات الوزارة.

5- إعداد التقارير في موعد أقصاه السابعه صباحا وسرعه موافاه الوزاره بالتقرير الشامل.

6- تطبيق العقوبات التى أقرها معالى رئيس الوزراء بشأن التجمعات أمام أو داخل المساجد وكذلك قرارات الأوقاف بشأن عقوبات المخالفين.

مع التنبيه على :

1- أن صلاة العيد خلف التلفاز أو المذياع لا تصح 

2-جواز صلاة العيد فى البيت للرجل منفردا أو مع أهل بيته دون أى تجمع لسكان العقار حفاظا على صحة الجميع فالهدف الرئيسى هو منع التجمعات حفاظا على الجميع ودفعا لانتشار عدوى فيروس كرونا المستجد.

3- صلاة العيد ركعتان كأى صلاة أخرى غير أن المصلى يكبر فى الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام وفى الركعة الثانية خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة