توريد 532 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا وكفر الشيخ والدقهلية

الأحد، 17 مايو 2020 01:27 م
توريد 532 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا وكفر الشيخ والدقهلية توريد القمح
المحافظات _ حسن عبد الغفار - محمد سليمان - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، في أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2020 حتى اليوم الأحد، إلي 210983 طنا و119 كيلو جرام، بنطاق دائرة المحافظة، من خلال البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع، منذ بدء عمليات التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي.

ووجه المحافظ، بضرورة متابعة الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري أعمال تطهير وتعقيم مواقع استلام القمح ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أثناء عملية التوريد.

قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 249 ألف فدان، وأشار إلى أن المحافظة لديها 47 موقع شون وصوامع وهناجر لاستقبال الاقماح، وتستوعب ما يزيد على 400 ألف طن.

وفى الدقهلية، أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار، أنه تم حتى مساء أمس السبت، توريد مايزيد على 171 ألف طن من محصول القمح المحلي للشون والصوامع بنطاق المحافظة، وذلك منذ بدء موسم التوريد منتصف أبريل الجارى.

وقال محافظ الدقهلية في بيان، إننا نستهدف استلام 225 ألف طن، حيث إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 263 ألفا و 323 فدان ويبلغ متوسط توريد الفدان 1 طن، وأشار إلى أن المحافظة لديها 29 موقع شون وصوامع لاستقبال الاقماح تستوعب ما يزيد عن 3 آلاف طن.

وأوضح مختار، أن هناك لجان للمتابعة الميدانية من الوحدات المحلية تتابع على مدار اليوم عمليات التوريد والتجاوب الفورى مع اية مشكلات طارئة فورا للتيسير على المورين مؤكدا على تضافر الجهود من اجل موسم توريد ناجح، والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية فيما يتعلق باعمال التطهير والتعقيم وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامه الجميع.

ومن جانبه، أكد المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين،أإنه يتم استلام محصول القمح يوميا من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الاقماح ومطابقتها للمواصفات مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.

كما صرح عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين و المتحدث الرسمي للمديرية بكفر الشيخ بأن إجمالى ما تم توريده من الأقماح المحلية منذ بداية الموسم الحالي من 15 أبريل 2020 وحتى اليوم الأحد، 151 الف و296 طن و 584 كجم حيث يتم الاستلام من خلال الصوامع والهناجر بدائرة المحافظة وأن هناك 22 منفذ تابعة للجهات المسوقة التابعة لكلا من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفر الشيخ .

وأضاف الهابط، أن هناك متابعة من محافظ كفر الشيخ على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية حيث تم تشكيل لجنة برئاسة المحاسب عماد عبد الغني حبيب وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المنافذ خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل اى مشكلات قد تواجه بعضها وفقا لتوجيهات معالى السيد المحافظ ؛ حيث شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الاستاذ الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة