محافظ القاهرة يشكل لجنة لفحص شرعية وصلاحية العقارات الجديدة على جانبى شارع جسر السويس.. منطقة ترعة الطوارئ تشهد أكبر عمليات بناء مخالف بعد تطوير بطول 5 كيلو مترات.. والسبب ارتفاع أسعار الوحدات بشكل جنوبى

الجمعة، 01 مايو 2020 12:00 ص
محافظ القاهرة يشكل لجنة لفحص شرعية وصلاحية العقارات الجديدة على جانبى شارع جسر السويس.. منطقة ترعة الطوارئ تشهد أكبر عمليات بناء مخالف بعد تطوير بطول 5 كيلو مترات.. والسبب ارتفاع أسعار الوحدات بشكل جنوبى محافظ القاهرة يشكل لجنة لفحص شرعية عقارات شارع جسر السويس
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ القاهرة يشكل لجنة لفحص شرعية العقارات الجديدة بأول شارع بأفريقيا يمر به خط سكة حديد.. شارع جسر السويس يشهد أكبر عمليات بناء مخالف بعد تطوير بطول 5 كيلو متر.. ارتفاع أسعار الوحدات زاد من طمع المقاولين.. صور 

بدأت لجان الحصر والتفتيش التي شكلها محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، عملها بحصر كافة المباني المقامة بشارع جسر السويس بامتداد أحياء النزهة وعين شمس والسلام أول بمنطقة ترعة الطوارئ ومحور الفريق إبراهيم العرابى، وكذلك فحص كل تراخيص البناء الصادرة بتلك المناطق، وبيان مدى صحتها .

 

وتعمل اللجان المشكلة من الإدارة العامة للتفتيش الفنى والهندسى والأملاك والتخطيط والتنمية العمرانية والشئون القانونية ومديرية الاسكان والمرافق بمحافظة القاهرة، على حصر المباني المخالفة بامتداد شارع جسر السويس، وبحث كيفية صدورها وذلك بعد أن شهد الشارع في الفترة الأخيرة بناء أبراج سكنية شاهقة وصل معظمها لارتفاع 15 طابق بشكل مخالف للقانون ومتعدى على حرم الطريق ومحور الفريق إبراهيم العرابى .

كما شملت أعمال اللجنة حصر لكافة أراضى الدولة بامتداد شارع جسر السويس، وحصر التعديات عليها، خاصة بالمنطقة المطلة على ترعة الطوارئ، والتي تصل امتدادها لـ9 كيلو مترات بطول المحور الذى تم تنفيذه في هذه المسافة والتي تربط شرق القاهرة من منطقة جسر السويس خلف حديقة بدر حتى منطقة الخانكة وطريق بلبيس.

 

وشهدت أسعار العقارات المطلة على شارع جسر السويس، بأحياء عين شمس والنزهة، ارتفاع كبير ومبالغ فيه عقب أعمال التطوير التي شهدها الشارع بطول 5 كيلو متر، وهو ما جعل البعض ينشئ مبانى مخالفة بدون ترخيص من بينهم عقار رقم 1 شارع سلوى حجازى، ناصية شارع جسر السويس بحي عين شمس، وهو عقار مخالف مقام بدون ترخيص ومكون من 6 طوابق، ومواجه لمحطة المترو وتم إزالته حتى سطح الأرض وتحويل مالكه للنيابة العسكرية

وبالتزامن مع حملات الإزالة التي تنفذها المحافظة في منطقة ترعة الطوارئ والتي تشمل هدم العقارات المطلة على محور الفريق إبراهيم العرابى، شهدت المنطقة عزوف من المواطنين عن الشراء خوفا من هدم الوحدات بعد شرائها وخسارة أموالهم، وهو ما أدى لانخفاض أسعار الوحدات في تلك المناطق.


وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ تشكيل لجنة من الإدارة العامة للتفتيش الفنى والهندسى والأملاك والتخطيط والتنمية العمرانية والشئون القانونية ومديرية الاسكان والمرافق بالمحافظة لفحص مدى قانونية العقارات المقامة على شارع جسر السويس بحى عين شمس والعقارات المقامة على جانبي منطقة ترعة الطوارئ بحى السلام أول والعقارات المقامة على شارع جسر السويس بالنزهة وكذلك حصر جميع الأراضى أملاك الدولة المتعدى بالبناء عليها ومدى قانونية التراخيص المنصرفة بتلك المناطق .

ويأتى ذلك القرار ضمن عدد من الإجراءات التى تقوم بها محافظة القاهرة لإزالة العقارات  المخالفة بالعاصمة خاصة تلك التى قام بها المخالفون معتقدين انشغال الأجهزة التنفيذية فى تطبيق الاجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

 

وأكد محافظ القاهرة للمواطنين أن الدولة لن تسمح بأى بناء مخالف ولن تقف مكتوفة الأيدى وستتصدى بكل قوة لأى محاولات للبناء المخالف والعشوائى والإزالة الفورية لها، ودعا المواطنين بالاتصال بالخط الساخن للمحافظة 114 للإبلاغ عن أى مخالفة بنائية وعدم التعامل مع أى عقار مخالف دون الرجوع إلى الأحياء للتأكد من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم.

 

وبدأت محافظة القاهرة منذ شهرين فى المرحلة النهائية من أعمال تطوير شارع جسر السويس الذى يربط بين أحياء عين شمس والنزهة ومصر الجديدة بداية من منشية البكرى ليتناسب مع خطة التطوير التى تتبناها المحافظة لمناطق مصر الجديدة والأحياء المجاورة، ويصل طول منطقة التطوير 5 كيلو متر .

ويعد شارع جسر السويس من المحاور الرئيسية التى تربط بين أحياء عين شمس والنزهة ومصر الجديدة بداية من منشية البكرى وهو شارع رئيسي فى شرق محافظة القاهرة ويرجع تاريخه فى بداية الستينيات حيث كان يسمى شارع سكة حديد السويس وكان يمر به أول خط سكك حديدية أنشئ بمصر وأفريقيا وثانى خط سكك حديد في العالم ثم تغير اسمه إلى شارع الفريق عزيز المصرى ثم استقرت التسمية الشعبية جسر السويس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة