كورونا حول العالم.. ارتفاع إجمالى الوفيات بفرنسا لأكثر من 24 ألفا.. وبريطانيا تقفز للمركز الثانى فى حالات الوفاة بالفيروس.. وارتفاع الإصابات بالمغرب لـ4321.. وحالات الشفاء فى الإمارات تصل لـ2329 شخصًا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 10:00 م
كورونا حول العالم.. ارتفاع إجمالى الوفيات بفرنسا لأكثر من 24 ألفا.. وبريطانيا تقفز للمركز الثانى فى حالات الوفاة بالفيروس.. وارتفاع الإصابات بالمغرب لـ4321.. وحالات الشفاء فى الإمارات تصل لـ2329 شخصًا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- العاهل الأردنى يدعو إلى عدم التسرع فى اتخاذ قرارات تخفيف الحظر لمواجهة كورونا

- كبير أطباء البيت الأبيض:عقار رمديسيفير أظهر أثرا واضحا فى علاج مرضى كورونا

- منظمة الصحة العالمية: اجتماع للجنة الطوارئ غدا لتقييم وضع فيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا الانتشار حول العالم، حيث سجلت العديد من الدول العديد من الإصابات والوفيات، حيث ذكرت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل منذ قليل، أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يدعو إلى عدم التسرع في اتخاذ قرارات تخفيف الحظر لكي لا تحدث عودة انتشار فيروس كورونا بقوة، وأعلنت حكومة الإمارات، ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 2329، وتسجيل 549 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد انطوني فوتشي كبير الأطباء في البيت الأبيض، أن عقار رمديسيفير أظهر أثرا واضحا في علاج مرضى كورونا، وأضاف كبير الأطباء في البيت الأبيض، أن نتائج جيدة لدواء إيبولا في علاج كورونا.فيما أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، أن مجموع الوفيات بفيروس كورونا يرتفع إلى أكثر من 24 ألف وفاة، وأعلن المغرب، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 4321 ، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية ، خلال مؤتمر صحفى لها منذ قليل، أنها تصرفت بسرعة وحسم مع فيروس كورونا، بعد انتشار هذا الفيروس على مستوى العالم.

وبحسب خبر عاجل لقناة العربية، أكدت منظمة الصحة العالمية، عقد اجتماع للجنة الطوارئ غدا لتقييم الوباء، بدورها أعلنت وزارة الصحة التركية، تسجيل 2936 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وأعلنت إيطاليا، تسجيل 2086 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 203591 إصابة.

ودافع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادانوم غيبريسوس خلال إيجاز صحفي اليوم الأربعاء عن أسلوب تعامل المنظمة مع فيروس كورونا ، قائلا بعد استعراض للمعلومات التي حصلت عليها المنظمة قبل إعلانها كورونا حالة طوارئ دولية في 30 يناير إنه منذ البداية، تصرفت منظمة الصحة العالمية بسرعة وحسم لتحذير العالم، وأطلقنا التحذير مبكرا وكررناه، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية تلتزم بالشفافية والمسؤولية.

وأعلنت بريطانيا، ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا إلى 26097، وفقا لخبر عاجل بثه قناة سكاى نيوز منذ قليل، وارتفعت حصيلة الوفيات بشكل مفاجئ في المملكة المتحدة، الأربعاء، لتبلغ 26 ألفا و97، وتصبح ثاني أكبر حصيلة في أوروبا بعد إيطاليا، وذلك بسبب احتساب الوفيات في دور المسنين، وفق السلطات الصحية وكانت حصيلة الثلاثاء بلغت 21 ألفا و678 وفاة، إلا أنها لم تكن تشمل سوى الوفيات في المستشفيات.

وأكد وزير الخارجية دومينيك راب في مؤتمر صحفي أن الإصابات المؤكدة رسميا بلغت 165 ألفا و221، وكانت الحصيلات اليومية لوزارة الصحة تشمل الأعداد في المستشفيات فقط غير أن مدراء دور الرعاية حذروا من أن الإحصاءات لا تشملهم وأوضحوا أنهم مغيبون عن الإجراءات التي تتخذها السلطات لتوفير الفحوص ووسائل الحماية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

تعتبر السلطات البريطانية أن مسار العدوى اتخذ منحى تنازليا، إلا أنها تخشى عودة المنحى المعاكس في حال جرى تخفيف إجراءات الإغلاق العام الذي أقرّ في 23 مارس، وتقول السلطات البريطانية إنه قبل الانتقال إلى رفع القيود، فإنها تريد التأكد من تراجع الوباء بشكل واضح فضلا عن التثبت من إمكانات تعقب العدوى والحماية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة