باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..أنجيلا ميركل: ما زلنا فى بداية وباء كورونا.. رئيس وزراء اليابان يروج لعقار "أفيجان" كعلاج لكورونا.. انفجار ألغام بقرية سورية وسقوط قتلى من مرتزقة أردوغان

الخميس، 23 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..أنجيلا ميركل: ما زلنا فى بداية وباء كورونا.. رئيس وزراء اليابان يروج لعقار "أفيجان" كعلاج لكورونا.. انفجار ألغام بقرية سورية وسقوط قتلى من مرتزقة أردوغان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

أنجيلا ميركل: ما زلنا فى بداية وباء فيروس كورونا

أنجيلا ميركل: ما زلنا فى بداية وباء فيروس كورونا
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
 
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الخميس، إن ألمانيا لا تزال في بداية وباء فيروس كورونا وسوف يتعين عليها العيش معه لفترة طويلة.
 
رئيس وزراء اليابان يروج لعقار "أفيجان" كعلاج لكورونا رغم التحذير من آثاره
رئيس وزراء اليابان شينزو آبى
قال رئيس وزراء اليابان شينزو آبى، إن أفيجان المضاد للإنفلونزا من المحتمل أن يصنع فارقا فى الحرب ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، غير أن خبراء فى المجال الطبى دعوا لتوخى الحذر بسبب آثار العقار الجانبية ولأنه لم يثبت فعاليته بعد، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الخميس، أن الحكومة أثارت الآمال بأن العقار الذي طورته شركة توياما للكيماويات التابعة لشركة فوجي فيلم العملاقة يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لفيروس كورونا، حتى قبل أن تثبت الاختبارات السريرية أنه آمن أو فعال للاستخدام فى علاج المصابين بمرض كوفيد-19.
 
 
 
بومبيو ينتقد الصين مجددا بسبب فيروس كورونا لكن يرحب بإمدادات طبية
وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
انتقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الصين مجددا يوم الأربعاء، بسبب تفشي فيروس كورونا واتهمها بانتهاز الوباء فرصة لترويع جيرانها، لكنه رحب في الوقت نفسه بتقديمها إمدادات طبية ضرورية لبلاده.
 
كوريا الشمالية تسير أعمالها بشكل معتاد وسط شائعات حول الوضع الصحى لزعيمها
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون
أفاد مسؤول من وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الخميس بأن كوريا الشمالية تسير أعمالها كالمعتاد بدون أي علامات غير طبيعية، وذلك وسط تكهنات حول صحة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

 

انفجار ألغام بقرية سورية وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين من مرتزقة أردوغان
اردوغان

انفجرت عدة ألغام أرضية بمجموعة من مرتزقة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من الإرهابيين في قرية الأهراس بمنطقة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربى بسوريا.

 

الجيش اليمنى: مليشيا الحوثى ارتكبت 1428 اعتداء منذ بدء سريان وقف إطلاق النار
الجيش اليمنى
 
 
 
 
مسلمو العالم يحتفلون بشهر رمضان تحت رقابة حظر التجوال
الحرمين الشريفين
بينما يستعد المسلمون حول العالم لاستقبال شهر رمضان، تستمر إجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي التي تفرضها معظم دول العالم الإسلامي لمنع تفشي فيروس كورونا على أراضيها، إذ سيستمر إغلاق المساجد ومنع صلاة الجماعة في كثير من هذه الدول. وستلقي إجراءات العزل والإغلاق هذه بظلالها أيضا على العادات الاجتماعية من زيارات وولائم وأعمال خيرية، التي لطالما طبعت شهر رمضان.
 
 
خارجية فلسطين:ارتفاع إصابات كورونا بين الجالية بالعالم لـ 1022إصابة
رياض المالكى وزير خارجية فلسطين
 
أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن عدد الإصابات بين أبناء الجالية الفلسطينية في دول العالم بلغ 1022 إصابة، فيما تم تسجيل 44 حالة وفاة.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة