كاتب صحفى ببلجيكا: اتهامات أمريكا للصين حول كورونا محاولة للهروب من الأزمة

الأحد، 19 أبريل 2020 09:19 م
كاتب صحفى ببلجيكا: اتهامات أمريكا للصين حول كورونا محاولة للهروب من الأزمة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين عمر الكاتب الصحفى في بلجيكا، إن الاتهامات التي توجهها الولايات المتحدة الأمريكية للصين بالتستر على فيروس كورونا ليس وقتها، مشيرا إلى أن الدول التي توجه الاتهامات إلى غيرها هى دول غير قادرة على مواجهة فيروس كورونا على الإطلاق، بل فوجئت بهذا الفيروس.

وقال الكاتب الصحفى في بلجيكا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الفترة الراهنة تتطلب من جميع الدول أن تتعاون من أجل مواجهة فيروس كورونا واكتشاف لقاح فعال لمواجهة الفيروس، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تضيع الوقت في الاتهامات للصين بدلا من مواجهة هذا الفيروس المستجد الذى يستشرى على الأراضى الأمريكية.

وأوضح الكاتب الصحفى في بلجيكا، أن الصين قد تكون بالفعل تسترت على انتشار فيروس كورونا، ولكن ليس هذا وقت توجيه اتهامات ولكن وقت تضافر الجهود والتعاون والوحدة لمواجهة الفيروس.

وفى وقت سابق قال لياو ليتشيانج، السفير الصينى بالقاهرة، حول موقف الولايات المتحدة من وقف تمويل منظمة الصحة العالمية، إن دعم الصين للمنظمة ثابت، موضحا أن وزير الخارجية الصينى تحدث مع الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية وأكد له ذلك.

وأضاف، فى المؤتمر السابع الذى تعقده السفارة الصينية بشأن جهود مكافحة كورونا، والذى تم تنظيمه عبر الإنترنت، أن دعم الصين لمنظمة الصحة دعما للتعددية والتكاتف الدولى لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف، أن الدكتور ﺗﻳدروس أدﻫﺎﻧوم تولى رئاسة منظمة الصحة العالمية، بذل جهود شاقة لحماية الصحة العامة فى العالم، وهناك بعض الناس يحاولون توجيه اتهامات باطلة له وللمنظمة وتشويه صورتها وتمارس الضغوط على الأمين العام، وهذه محاولة لن تنجح أبدا ولن تدعمها أى دولة أخلاقية وإنسانية ، مؤكدا أن  ممارسة الضغوط أمر غير مقبول.

وقال، إن الوزير الصينى أكد ثقة بلاده فى الأمين العام فيما يخص تعزيز التعاون الدولى فى مواجهة كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة