إصابات كورونا فى إيران تتخطى الـ70 ألف والوفيات تقترب من 5 آلاف حالة

الأحد، 12 أبريل 2020 12:19 م
إصابات كورونا فى إيران تتخطى الـ70 ألف والوفيات تقترب من 5 آلاف حالة ايران
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إيران إلى 71686 حالة، في حين اقترب عدد الوفيات من الرقم 5 آلاف حيث بلغ الإجمالى 4.375 حالة، ووفقا لإحصاءات موقع "انفوجرام" المعني برصد الإصابات حول العالم، بلغ عدد المتعافين 42 ألف حالة.

فى غضون ذلك حذر رئيس منظمة إدارة الأزمات في بلدية العاصمة الإيرانية، رضا كرمي محمدي من موجة جديدة فى إصابات فيروس كورونا المستجد فى طهران، وذلك بعد يوما من ازدحام شديد شهدته العاصمة أمس تزامنا مع استشناف محافظات آخرى للأنشطة الاقتصادية.

ونقلت صحيفة آرمان ملى الإصلاحية، عن كرمى  قوله : "تتزايد أعداد المرضى والوفيات فى طهران مقارنة بالبلاد كلها، على سكان طهران أن يدركوا أن الوضع ليس كما هو فى عموم البلاد، وأن الوضع فى طهران غير مناسب وسيكون هناك موجة إصابات جديدة بكورونا فى طهران خلال الـ 10 أيام المقبلة".

 

وحول تأثير تعقيم المواصلات العامة فى إيران، قال المسئول الإيرانى "نعلم أنه غير مؤثر، لكن التأثير الرئيسى سيقوم به التباعد الإجتماعى".

وبحسب صحيفة آرمان ملى، فان أغلب المدن الإيرانية شهدت ازدحاما، وفى طهران كانت هناك بالأمس حركة مرور كبيرة، الناس لم يصبروا حتى 20 أبريل، استأنفوا أعمالهم بالتزامن مع تطبيق خطة التباعد الذكى فى أغلب المدن".

 

وشهدت الطرق الرئيسة فى طهران ازدحاما وحركة مرور كبيرة، تزامنا مع استئناف المحافظات الإيرانية الأخرى أنشطتها الاقتصادية، وبحسب الصيحفة فان مترو طهران لايزال مزدحما، الأمر الذى يتعارض مع سياسة التباعد الإجتماعى، الأمر الذى دفع فرنوش نوبخت مدير مترو طهران بالقول أنه استخدام الكمامات فى المترو سيصبح اجباريا فى حال استمر الوضع هكذا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة