إعلام إيطاليا يشيد بإجراءات الرئيس السيسى لمواجهة فيروس كورونا.. لاستامبا: فرض حظر التجوال "صائب" والحكومة المصرية اتخذت قرارات سريعة لمنع انتشار العدوى.. أجورافوكس: مصر لديها الكثير وستستطيع التصدى للوباء

الأربعاء، 25 مارس 2020 08:00 م
إعلام إيطاليا يشيد بإجراءات الرئيس السيسى لمواجهة فيروس كورونا.. لاستامبا: فرض حظر التجوال "صائب" والحكومة المصرية اتخذت قرارات سريعة لمنع انتشار العدوى.. أجورافوكس: مصر لديها الكثير وستستطيع التصدى للوباء حظر التجول فى مصر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد إعلام إيطاليا بالقرارات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة المصرية فى محاولة لاحتواء فيروس كورونا تجنبا لانتشاره، وأبرزت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية فرض مصر حظر التجول لمدة أسبوعين، وقالت على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء، إنه رغم أن عدد الإصابات وحالات الوفاة فى مصر محدود فإن السلطات أسرعت واتخذت القرار "الصائب" لاحتواء الفيروس وعدم انتشاره.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن رئيس الوزراء ، مصطفى مدبولى، أعلن فرض حظر التجول فى مصر، لينعزل حوالى 100 مليون نسمة لمدة 11 ساعة كل ليلة ، كما ستتوقف جميع وسائل النقل العام والخاص، وسيتم حظر أى حركة فى تلك الساعات، كما ستظل المدارس والجامعات مغلقة لمدة أسبوعين آخرين حتى 12 أبريل، واستمرار إغلاق المتاجر ومحلات السوبر ماركت يومى الجمعة والسبت، وتستبعد القيود على المخابز والصيدليات.

وأوضحت الصحيفة أن مصر تشدد من إجراءات الأمن والوقاية من انتشار فيروس كورونا، ونقلت قول رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن هناك قرارات أكثر شدة سيجرى اتخاذها إذا تدهورت الأمر.

وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وأن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل للحبس، قائلا إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن هناك قرارات أكثر شدة سيجرى اتخاذها إذا تدهورت الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقييد الحركة تفيد كثيرا فى محاربة فيروس كورونا، وإذا قرر الشعب الالتزام بالقرارات خلال الأسبوعين القادمين، سيتم محاصرة الفيروس، لذلك لابد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والإرشادات العامة لمواجهة الفيروس، ومنع التواجد في أماكن مزدحمة أو مغلقة، فالأزمة فى إيطاليا كانت عدم ألتزام الإيطاليين بالقواعد وحظر التجول المفروض للسيطرة على الوضع الذى خلفه انتشار فيروس كورونا.

وفى السياق نفسه، أشادت صحيفة "أجورافوكس" الإيطالية بالإجراءات المشددة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقالت إن "مصر لا تزال لديها الكثير لتقدمه، ورغم الأزمة الحالية إلا أنها ستستطيع الوقوف كما تفعل دائما، فهى مليئة بالعجائب فضلا عن أنها دولة آمنة".

وأضافت الصحيفة أن مصر من أكثر الدول التى يحلم بزيارتها الإيطاليون، وعلى الرغم من الوضع الصعب الذى يعانى منه العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، فإن مصر تعتبر من أكثر الدول أمانا على السائحين فى عام 2020، فجمال الحضارة القديمة والثقافة الشعبية تعتبر ان من عوامل الجذب الرئيسية فى مصر، بالإضافة إلى أن الفيروس غير منتشر بالبلاد بفضل الإجراءات الصارمة التى تفرضها الدولة".

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكترونى إلى أن الإيطاليين يفتقدون فى المقام الأول زيارة مصر فى تلك الأوقات التى تتمتع بها بطقس معتدل، وذلك بسبب حظر السفر الذى تفرضه كلا الدولتين بسبب انتشار فيروس كورونا فى محاولة لاحتوائه.

وأوضحت الصحيفة أن هناك العديد من الأفلام والكتب والألعاب المستوحاة من حضارة مصر القديمة الرائعة، ومن بينها فيلم "آلهة مصر"عام 2016، من إخراج أليكس بروياس، وهو الذى أظهر الحضارة المصرية، وأيضا فيلم "لارا كروفت".

ورغم أن مصر أيضا تعانى من فيروس كورونا مثل باقى دول العالم، إلا أنه بالنسبة لبعض الإيطاليين ليس سببا كافيا لحظر السفر إليها، حيث يعتبرونها أكثر أمانا من أى بلد آخر، فجميع الإيطاليين الآن يرغبون فى انتهاء أزمة كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها للاستمتاع بالسفر إلى مصر مجددا، حسبما قالت الصحيفة الإيطالية.

وكان وزير الخارجية الإيطالية لويجى دى مايو شكر على صفحته الرسمية الحكومة المصرية على إرسالها طائره محمله بمليون ونصف المليون كمامة أمس لمساعدة العاملين في المستشفيات الايطاليه ضد فيروس كورونا، وذلك بعد أن هبطت فى مطار مالبينسا بإيطاليا،الأحد الماضى ، طائرة شحن جوى تابعة لمصر للطيران تحمل مساعدات ومستلزمات طبية ووقائية إلى إيطاليا لمواجهة فيروس كورونا، وتحمل شحنة المساعدات المصرية لإيطاليا حوالي مليون كمامة من مصر لإيطاليا لمساعدتها فى مواجهة فيروس كورونا الذي انتشر فى إيطاليا خلال الأيام الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة