فيروس كورونا الجديد يعطل مشروع القطار السريع فى تل أبيب.. اعرف التفاصيل

السبت، 01 فبراير 2020 01:46 م
فيروس كورونا الجديد يعطل مشروع القطار السريع فى تل أبيب.. اعرف التفاصيل مشروع القطار السريع فى تل أبيب - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إسرائيل أنها لن تستقبل القادمين من الصين، إلا بعد مرور أسبوعين على مغادرتهم الصين، خشية تفشى فيروس كورونا الجديد، وقالت سلطة السكان والهجرة، التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية، إنها "ستغلق كافة المعابر البحرية والبرية، خصوصًا معبر ألنبى مع الأردن، أمام الأشخاص ممن ليسوا مواطنى إسرائيل، الذين مكثوا فى الصين لمدة 14 يوما، قبل وصولهم إلى المعبر الحدودى".

 

ويؤثر مثل هذا القرار، على سير الأعمال فى بناء قطار خفيف فى منطقة تل أبيب وضواحيها، المعروفة باسم "جوش دان" المكتظة، والعديد من عمال هذا المشروع هم مواطنون صينيون، غادروا إلى ديارهم حاليا للاحتفال بالعام الجديد هناك.

 

وأوقفت الخطوط الجوية الإسرائيلية رحلاتها إلى الصين، كما أعلن وزير الصحة الإسرائيلى عن عدم استقبال الطائرات القادمة من الصين، ما ينذر بعدم قدرة العمال على العودة إلى العمل، فيما أعربت إدارة المشروع عن قلقها من هذه التطورات، مشيرة إلى أن العمال الصينيين يعملون فى جميع المهن فى مواقع العمل، محذرة من أن يؤدى غيابهم إلى تأخير فى إنهاء هذا المشروع، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن "i24NEWS"، اليوم السبت.

مشروع القطار السريع فى تل أبيب
مشروع القطار السريع فى تل أبيب

 

وحذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، المواطنين من السفر إلى الصين، داعية رعاياها هناك إلى مغادرة البلاد فى أقرب وقت ممكن. وأشارت الوزارة إلى أنه وعلى الرغم من إلغاء الرحلات الجوية المباشرة بين الصين وإسرائيل، إلا أنه مازال بالإمكان مغادرة الصين عبر الرحلات المتوجهة إلى أوروبا أو آسيا، ومن هناك إلى إسرائيل.

 

ويشار إلى أن تقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية، كان قد كشف عن تحذير العلماء من أنه لا يوجد دليل على أن ديتول يمكنه قتل فيروس كورونا الجديد والذى ظهر لأول مرة فى مدينة ووهان الصينية، بالرغم من أن الإرشادات المدونة على زجاجات المطهرات تؤكد أنه يقتل فيروس كورونا البشري، وأكد الخبراء إنه من غيرالمرجح أن يشيرإلى السلالة المكتشفة حديثًا من فيروس كورونا البشرى الجديد.

 

 

حيث رصدت وسائل الإعلام الاجتماعية ملصقًا على ظهر زجاجة لعلامة تجارية من المطهرات يوضح المنتج الذى يدعى أنه ثبت أنه "قتل فيروس كورونا، على الرغم أن المنتج يقول أنه يقضى على بعض سلالات الفيروس، كتلك التى تسبب نزلات البرد، فإنها لم تختبرها ضد سلالة فيروس كورونا الجديد الذى قتل المئات وأصاب الألاف بعدد من دول العالم، هذا لأنه تم اكتشافه فقط فى أواخر عام 2019، ومنذ ذلك الوقت تسبب الفيروس القاتل فى وفاة 259 شخصًا وإصابة ما يزيد على 11 ألف شخص فيما لا يقل عن 24 دولة ومنطقة حول العالم.

 

وينتشر الفيروس شديد العدوى والذى يمكن أن يسبب الالتهاب الرئوى بالسعال أو العطس، كما قد تتمكن فيروس كورونا من الانتشار على الأسطح، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، مثل الطاولات أو القضبان اليدوية فى وسائل النقل العام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة