غرف العمليات بالمحافظات تواصل مهامها لخدمة الناخبين خلال جولة إعادة انتخابات مجلس النواب.. المحافظون يتابعون العمل لرصد شكاوى اللجان وتذليل العقبات.. ويؤكدون انتظام فتح كافة اللجان بصورة طبيعية دون تأخير.. صور

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:09 ص
غرف العمليات بالمحافظات تواصل مهامها لخدمة الناخبين خلال جولة إعادة انتخابات مجلس النواب.. المحافظون يتابعون العمل لرصد شكاوى اللجان وتذليل العقبات.. ويؤكدون انتظام فتح كافة اللجان بصورة طبيعية دون تأخير.. صور غرف العمليات بالمحافظات
المحافظات إيمان مهنى – السيد فلاح – محمد فرج- شريف الديب- إبراهيم سالم- محمد طارق – محمد فتحى – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت غرف العمليات بمختلف أرجاء محافظات المرحلة الثانية من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، رصد الشكاوى وخدمة الناخبين داخل اللجان الانتخابية المختلفة، حيث بدأ الناخبون بالداخل فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغد الثلاثاء، وترأس اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية غرفة العمليات الرئيسية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بديوان عام المحافظة لليوم الأول من الانتخابات، والتي تضم نواب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وممثلين من القوات المسلحة والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات والمجلس القومي للمرأة.

غرف العمليات بالمحافظات (2)

وتابع الهجان من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول السادة المستشارين إلى لجان الانتخابات، مشيرًا إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية 607 ألف و729 ناخبا وناخبة سيدلون بأصواتهم في 94 مقرا انتخابيا، يضم 198 لجنة فرعية بمدن ومركز قليوب والقناطر الخيرية، مؤكدا انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أى معوقات، مشيرا إلى أنه سيتابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرانس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء

غرف العمليات بالمحافظات (4)

وأضاف أنه تم رفع حالة الطواريء بالمحافظة بدءًا من اليوم وحتى نهاية العملية الانتخابية، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل على مدار الـ 24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التي ستعمل علي مدار اليوم أيضًا.

وأشار إلى أنه تم تجهيز المقار بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدى الإعاقة ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة عمليات التصويت وازالة أي معوقات وتم تشكيل لجنه عليا بالمحافظة تتولى القيام بمتابعة عملية الانتخابات، مناشدا المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن جميع اللجان الانتخابية وعددهم 90 لجنة فى جولة الإعادة فى المحافظة تم فتحها فى موعدها دون تأخير، وشهدت اللجان بدء توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أنه  تقرر عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والأحياء خلال فترة الانتخابات بشكل دائم على مدار اليوم للمتابعة اللحظية لسير العملية الانتخابية، والتعامل الفوري مع أي بلاغ، مضيفًا أنه تم التأكد من تنفيذ كافة التجهيزات والترتيبات الخاصة لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين والمساعدة في الأدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر كما تم التأكد من تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، مطالبًا المواطنين بالنزول والمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري.

وفى الشرقية أكدت غرفة عمليات متابعة الانتخابات البرلمانية برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الانتهاء من أعمال تطهير وتعقيم جميع المقار الانتخابية بنطاق المحافظة، والبالغ عددهم 1597 لجنة، تمهيدا لاستقبال 4 ملايين و 472 ألف ناخب وناخبه ممن لهم حق التصويت.

وأكد المحافظ، أنه كلف فرقا طبية للتواجد داخل اللجان الانتخابية، كما تم التأكيد علي مديري الإدارات الصحية والمستشفيات بعمل الصيانة الدورية للمولدات الكهربائية، ومخازن الطعوم والأمصال، والمرور المكثف عليها خلال يومي الانتخابات سواء من الجهاز الإشرافي أو المراقبين الصحيين، وفنيين الصيانة بالإضافة الي التنسيق مع هيئة الإسعاف بالشرقية لتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف مزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية و الماسكات موزعة علي الطرق السريعة، ومداخل ومخارج المدن تحسبا لأي أحداث طارئة .

غرف العمليات بالمحافظات (3)

كما ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم غرفة العمليات المركزية بالغربية، وذلك لمتابعة سير العملية الإنتخابية لمرحلة الإعادة في انتخابات مجلس النواب في يومها الأول ، وذلك بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، وكافة الجهات الأمنية والخدمية، حيث تم التأكد من تواجد جميع القضاة والمستشارين والموظفين في اللجان العامة والفرعية .

وأوضح المحافظ أنه تم فتح جميع اللجان لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في ميعادها المحدد، مشيراً إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية على مدار يومي الانتخاب وتواصلها مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن المديريات وكافة الأجهزة المعنية داخل نطاق المحافظة.

كما أعلنت غرفة العمليات المركزية بمقر ديوان عام محافظة المنوفية، تحت إشراف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية،انتظام فتح جميع اللجان والمقار الانتخابية في المواعيد المقررة وتوافد الناخبين منذ الصباح الباكر بكافة مراكز ومدن وقرى محافظة المنوفية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب 2020.

وأكد محمد موسى نائب محافظ المنوفية على استمرار عمل غرفة العمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والوقوف على الحالة العامة للجان ومدى الإقبال وكذا استقبال كافة البلاغات ورصد أى مخالفات أو شكاوى والتعامل الفورى معها حفاظاً على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

فيما قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، أن جميع اللجان الانتخابية وعددهم 319 لجنة فرعية فى جولة الإعادة فى المحافظة تم فتحها فى موعدها دون تأخير، وشهدت اللجان بدء توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أنه  الإسماعيلية يخوض فيها 10 مرشحين جولة الإعادة للتنافس علي 5 مقاعد بـ 3 دوائر في المحافظة، فى 319 لجنة فرعية، يشرف عليها 201 مركزًا انتخابيًا، ويبلغ من لهم حق التصويت 901 ألف و569 ناخب وناخبة، وتشمل الدائرة الأولي مركز الإسماعيلية وحي أول وثانٍ وثالث، والدائرة الثانية تشمل القنطرة غرب والقنطرة شرق، والدائرة الثالثة تشمل مركز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد.

غرف العمليات بالمحافظات (1)

ويخوض الإعادة لانتخابات مجلس النواب فى الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة ثانٍ الإسماعيلية، 4 مرشحين يتنافسون علي مقعدين وهم أحمد دندش وعصام دياب وأسامة العدوى وحسين عبد ربه، ويتنافس مرشحين هم محمد طلبة وعصام منسى، في الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة القنطرة ومخصص لها مقعد واحد، كما بتنافس 4 مرشحين في الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة القصاصين الجديدة وهم أحمد بدران البعلي وسامى سليم وأحمد سليمان ومحمد حامد غنام، ومخصص لها مقعدين.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، إنه تم اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبًا  للتعامل مع أي  موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولًا بأول عليه.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على الالتزام التام من الجميع باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي وعدم السماح بأى شكل من أشكال الزحام أو التكدس وتوفير كافة سبل المناخ الآمن والمناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث.

وأشار "بشارة"، إلى أنه تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط أرضي بكل مركز انتخابى وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع، ومراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حرم أمن بأستخدام الفراشة وإزالة الأشجار والنباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين وإنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي انتظار الناخبين أمام كل مركز انتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الإجتماعي.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن 699 مركزا انتخابيا بإجمالي عدد 1426 لجنة فرعية علي مستوي مراكز ومدن واحياء وقري محافظة الدقهلية بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدا على انتظام العمل فى جميع اللجان الانتخابية.

وأضاف أن القضاة المشرفين على عمليات التصويت وصلوا الي مقرات اللجان في المواعيد المحددة، كما حرص رؤساء اللجان على المسافات الآمنة بين الناخبين والتنبيه بإعطاء الأولوية لكبار السن وذوي الإعاقة بالدخول للتصويت، كما طالبوا الناخبين بالحفاظ على ارتداء الكمامة حال توافدهم علي اللجان.

فيما قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن جميع اللجان الانتخابية وعددهم 140 لجنة فرعية فى جولة الإعادة فى المحافظة تم فتحها فى موعدها دون تأخير، وشهدت اللجان بدء توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أن محافظة السويس تضم 54 مركز انتخابي مقسمين إلي 140 لجنة فرعية ولجنة عامة واحدة ويخوض جولة الإعادة فى انتخابات مجلس النواب بالسويس، 4 مرشحين لاختيار اثنين منهم، ويبلغ عدد الناخبين 460 ألف ناخب علي مستوي السويس.

وأضاف محافظ السويس، أنه تم تجهيز اللجان الانتخابية بمدارس المحافظة والمقرات، لانتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذي لمحافظة السويس على مسافة واحدة من كل المرشحين المتقدمين لانتخابات الإعادة لمجلس النواب بمحافظة السويس، مطالبًا الجميع الالتزام بالتوجيهات لإنجاح العملية الانتخابية.

غرف العمليات بالمحافظات (5)

وتابع محافظ السويس، أنه تم وضع خطة خطة التأمين الطبي وخطة الإسعاف والإجراءات الوقائية والاحترازية باللجان من قبل مديرية الصحة والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف والطب الوقائي، وتم توفير أطقم طبية من الأطباء والتمريض فى اللجان ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، والتأكيد علي توفير كاشف للحرارة والكمامات لكل اللجان، كما تم تجهيز وإعداد الصالة المغطاة والتأكيد علي النظافة والإنارة والتهوية اللازمة بالصالة كمقر للجنة العامة للانتخابات بالسويس، كما تم توفير مولدات كهربائية احتياطية لمقر اللجنة العامة واللجان الفرعية، كما تم مراجعة الإنارة العامة بالمناطق والطرق المحيطة والمؤدية للجان الانتخابية علي مستوي كل حي، مع التأكيد علي سرعة إزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة وتوفير كل الإمكانيات للجان الانتخابية، كذلك تم مراجعة الصرف الصحي ومياه الشرب داخل اللجان بالتنسيق مع الأحياء، مؤكدًا علي أهمية المشاركة الفاعلة وممارسة حقهم الانتخابي والإدلاء بأصواتهم أمام لجان الانتخابات، مطالبًا الجميع ببذل كل الجهود من أجل نجاح العرس الديمقراطي والظهور بمظهر يليق باسم محافظة السويس.

وبدأت عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى التاسعة صباح الاثنين، وتمتد حتى التاسعة من مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة