قصة ملهمة تركها زوجها فعملت دليفرى على دراجة فى نشرة اليوم السابع

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 05:04 م
قصة ملهمة تركها زوجها فعملت دليفرى على دراجة فى نشرة اليوم السابع نشرة الرابعة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الرابعة، والتى جاء بها العديد من الأخبار الهامة، وأعدها محمود حسن، وقدمتها حور محمد.

والبداية كانت من قصر الاتحادية، حيث رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بانضمامِ دولةِ الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط، كمراقبٍ بجانبِ الدولِ الأعضاء المؤسسين، معبرًا عن اهميةِ القيمةِ المضافة التى ستساهمُ بها الإمارات فى نشاطِ المنتدى لخدمةِ المصالح الاستراتيجية وتعزيزِ التعاون والشراكة بين دُول المنتدى.



واستضفنا فى هذا الخبر، السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق.



وانتقلنا إلى تقرير إنسانى، أعده الزميل محمد فتحى، لم تتوقع شيماء مبروك يومًا، الفتاةُ المصرية ابنةُ مدينةِ طنطا التابعة لمحافظة الغربية، ،  أن يتركهَا زوجُها وهو" إندونيسى الجنسية " ويسافر إلى بلدِه تاركًا لها ثلاثةَ أبناءٍ من صلبِه بلا مصاريف أو حتى مجردِ سؤال.

 

لم تفكر كثيرًا، وقررت أن تنزلَ سوق العمل تاركةً ملابسَها النسائية لترتدى ثوب الرجال، وتقرر التفكيرَ خارج الصندوق لتشترى عجلةً وتستخدمُها لتوصيلِ الطلبات إلى المنازل.



وفى اجتماع مجلس الوزراء اليوم كان هناك متابعةٌ هامةٌ لموقفِ مصر فى الموجة الثانية من كورونا، فقد أوضحت وزيرةُ الصحة أن معدلَ الاستهلاك اليومى من الأكسجين ارتفع من 400 ألفِ لترٍ إلى 500 ألفِ لتر، وتم العملُ على توفيرِ هذا الفارق الذى يقدر بـ 100 ألفِ لتر.


هذا إلى جانب أنه يوفر زيادةً فى الإنتاجية بمعدلِ 70 ألف لتر يوميًا كاحتياطى للمرحلة القادمة.


وانتقلت النشرة إلى خبر هام، ففى حوارٍ خاص لليوم السابع مع وزيرِ المالية، الدكتور محمد معيط، حيث أكد أن هناك تعليماتٌ مشددةٌ بسرعةِ تنفيذِ والانتهاءِ من الإجراءاتِ المقررة لمنع تكدسِ الحَاويات والبضائع المهملة والراكدة بالموانئ. وذلك بعد حريقٍ بميناء الإسكندرية، وأشار الوزير أن الحريقَ لم يسفرَ عن أى خسائرَ فى الأرواح أو المعدات ولم يَنتج عنه أى انفجارات، وأن هناك تحقيقاتٌ جارية لمعرفةِ المسئولِ عن الحريق وسيتم محاسبتُه ومعاقبتُه بشدة.



ومن بين الأخبار الهامة فى النشرة، كان انفرادٍ حصرى نشر اليومُ السابع، أقوالَ أمين الشرطة المجنى عليه فى واقعةِ "طفلِ المرور"، حيث قال أمينُ الشرطة المعتَدى عليه، أن البدايةَ كانت ببلاغٍ شفهى من مستقلى المركبات أخبرونى بوجودِ سيارةٍ من نوع مرسيدس يستقلُها طفلٌ ويقودُها بسرعةٍ جنونية.

 

وُوجه أمينُ الشرطة بهجومٍ لفظى عليه، وهددوه بفصلِه من الوظيفة، وبعدها تحرك الطفل بالسيارة بسرعةٍ حال قيام أمين الشرطة بأخذِ أرقام اللوحات، ما تسبب فى سقوطهِ على الأرض، ثم عاد الأطفال من جديد وصوروه وهددوه.



ومن طفل المرور إلى الغردقة انتقلت نشرتنا، حيث عثُرت إحدى الجمعياتِ المختصة بالمحافظةِ على البيئة بالبحر الأحمر، على دولفين جديد نافق بأحدِ شواطئ الغردقة، من النوع ذو الأنف الزجاجية، وتم إخطارُ الجهات المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة لدفنِه صحيا، وهذا هو الدولفين الثانى الذى يتمُ العثورُ عليه خلالَ أيامٍ قليلة.



وانتقلنا فى نشرتنا إلى أخبار الطقس، حيث على الأرجح إذا نظرتُم من نوافذِ منازلِكم أو أعمالكم، فستعرفون هذا الخبر، فمازالنا نشهد طقسًا غير مستقر.. والتى من المتوقع أن ينتهى يومَ غد.. حيث أكدت هيئةُ الأرصاد الجوية، إلى أن السُحبَ الرعديةَ تتقدم على الساحلِ الشرقى من بورسعيد ودمياط والعريش ورفح، يُصاحبُها سقوطَ أمطارٍ غزيرة ورعدية مع تقدمِ ساعات النهار.

 


واختتمنا هذه النشرة بهذا الخبر الرياضى غير السار، حيث أعلن الجهازُ الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إصابةَ بيتسو موسيمانى المديرِ الفنى للفريق بفيروس كورونا، وسوف يخضعُ موسيمانى للعزل الصحى والبروتوكول الخاص بوزارةِ الصحة لعلاج فيروس كورونا، وذلك بعد إجرائه مسحةً ثانية للتأكد.. يذكر أن زوجةَ بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى أصيبت بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة