ننشر مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو.. غلق مناطق تقاطع محور المريوطية وميدان المساحة ومدكور والطالبية والمطبعة وميدان الجيزة حتى "الرمد".. والبداية من أمام المتحف المصرى الكبير.. صور

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:00 ص
ننشر مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو.. غلق مناطق تقاطع محور المريوطية وميدان المساحة ومدكور والطالبية والمطبعة وميدان الجيزة حتى "الرمد"..  والبداية من أمام المتحف المصرى الكبير.. صور ننشر مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بدأت أجهزة الدولة في تنفيذ خط مترو الهرم بمحافظة الجيزة، ويرتبط تنفيذه بإجراء غلق للشارع على مراحل وقطاعات مختلفة، وذلك على مدار مدة التنفيذ، وينشر "اليوم السابع"، خطط وأماكن غلق الشارع والتي من المقرر أن تتم على فترات مختلفة وترتبط بأماكن إنشاء المحطات بطول الشارع.
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (14)

وبدأت بالفعل أولى مراحل الغلق وذلك بأماكن إنشاء محطات "ميدان الرماية - الأهرام" ضمن المرحلة الأولى لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، والتي تستمر 5 سنوات، حيث تم إجراء غلق جزئى لطريق النصر للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان ورافق ذلك إجراء عدة تحويلات مرورية.
كما تم إجراء غلق كلي للاتجاه الأيمن لشارع الأهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية بما يقرب من 50 مترا بطول 404 أمتار، وصاحب ذلك أيضا تجهيز تحويلات مرورية بالمنطقة..

مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (1)

ومن المقرر أن يتم إنشاء محطة مترو المتحف، ويصاحب ذلك غلق للطريق أمام المتحف المصرى الكبير، كما سيتم إنشاء محطة مترو المريوطية بشارع الهرم وسيتم غلق شارع الهرم بداية من تقاطع محور المريوطية مع شارع الهرم وأمام مستشفى الهرم.
 
وسيتم غلق شارع الهرم في الجزء "ميدان المساحة وأمام سينما رادوبيس وومبى، وذلك لإنشاء محطة مترو المساحة، كما سيتم إنشاء محطة مترو مدكور وسيتم غلق الشارع من ميدان مدكور حتى مستشفى التطبيقيين وبنك مصر".
 
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (2)

وسيتم إنشاء محطة مترو العريش ويصاحب ذلك غلق شارع الهرم بداية من البرديسى حتى بنك اسكندرية ومسرح الهرم، كما سيتم إنشاء محطة مترو الطالبية ويتم غلق الشارع بداية من فندق الأهرامات وشارع محمد سالم حتى شارع فريد السباعى ومحطة البنزين.
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (3)

ومن المقرر أن يتم غلق شارع الأهرام في الجزء المواجه لشارع ضياء والقريب من السنترال و مطبعة البنك المركزى، لإنشاء محطة مترو المطبعة، كما سيتم إنشاء محطة مترو الجيزة بالقرب من نفق الهرم ومحطة السكة الحديد أمام مسجد النصر.

مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (4)

وسيتم إنشاء محطة مترو ميدان الجيدة بالقرب من بنك القاهرة بميدان الجيزة ويصاحب ذلك غلق للطريق بداية من ميدان الجيزة حتى مستشفى الرمد، ومن المقرر إنشاء محطة مترو النصر وتقع خلف المتحف المصرى الكبير بالقرب من هضبة الأهرام أمام مدرسة النصر بالقرب من خزان المياه.
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (5)

وسيتم تنفيذ محطة مترو حدائق الأهرام بالقرب من مساكن شباب المحافظة، كما ستنتهى المرحلة الأولى بمحطة مترو حى الأشجار على حدود مدينة 6 أكتوبر.
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (6)

وسيربط خط مترو الهرم مدينة 6 أكتوبر بمنطقة وسط البلد ثم شارع الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة، ويتم تنفيذ هذا الخط على مرحلتين، وهما المرحلة الأولى التي تمتد من "حدود أكتوبر- ميدان الرماية - الهرم - الملك الصالح عمرو بن العاص"، ويمتد مسارها من المحطة التبادلية "حدائق الأشجار" على حدود مدينة 6 أكتوبر ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولًا إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (7)

وسيتم تنفيذ مترو الهرم على مرحلتين، حيث تمتد المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بطول 19 كم، وتشمل 17 محطة بتكلفة إجمالية 70 مليار جنيه، تمولها مؤسسة "جايكا" اليابانية، ومنها مبلغ 1.2 مليار دولار في صورة قرض ميسر مقدم من هيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا"، والمرحلة الثانية من مترو الهرم يبلغ طولها 23 كم، وتشمل 20 محطة، وتبدأ من محطة عمرو بن العاص ليصل إلى منطقة الورشة شرق الطريق الدائري وشمال طريق مصر السويس الصحراوى.

مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (8)
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (9)
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (10)
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (11)
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (12)
 
مراحل غلق شارع الهرم لتنفيذ محطات الخط الرابع للمترو (13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة