جمال شروق الشمس بالقرب من بحيرة النيزك بمرسى علم.. صور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 01:00 ص
جمال شروق الشمس بالقرب من بحيرة النيزك بمرسى علم.. صور
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" صورا للحظة شروق الشمس بالقرب من بحيرة النيزك الشهيرة بشواطئ مدينة مرسى علم، جنوب البحر الأحمر، حيث جمال الطبيعة الغلابة وامتزاج شروق الشمس مع شاطئ البحر وبحيرة النيزك الفريدة .

 

وتبين من الصور إبداع الخالق فيما خلق من طبيعة خلابة وهبها الله لمصر، ويأتى سياح من كل أنحاء العالم لمشاهدتها والغوص فى أعماقها التى تحتوى على شعاب مرجانية من ملايين السنين، والكائنات البحرية الفريدة .

شاطئ النيزك، أو البحيرة كما يطلق عليها أهالى المنطقة المحليين، يعد من معالم مدينة مرسى علم وتنظم اغلب شركات السياحة رحلات يومية له، حيث إنه يشبه حمام السباحة، لكن بشكل طبيعى لا يزيد عمق المياه فيه عن 8 أمتار.

من جانبه قال وليد حامد، من أهالى مدينة مرسى علم، إن بحيرة النيزك كما يطلق عليها بين السكان المحليين، أن سميت بهذا الاسم كما تداول أن هناك نيزك فصائى ضرب تلك المنطقة، حيث إنه كان قديما شاطئا مستقيم قبل أن يأخذ شكل حمام السباحة الطبيعي.

وأضاف حامد لـ"اليوم السابع" أن النيزك الفضائى الذى ضرب تلك المنطقة تسبب فى عزل منطقة معينة وجعلها كبحيرة صغيرة منفصلة عن البحر، وذلك ما يتردد من روايات من الاجداد، حيث إن تلك المنطقة تعد الآن من معالم المدينة ويزورها كل من يزور مرسى علم من كل العالم، وتتميز بحيرة النيزك بانها ميزة، خاصة حيث إن درجة حرارة المياه بها تتناسب مع فصول السنة فهى باردة صيفًا ودافئة شتاء.

الشروق علي بحيرة النيزك
الشروق علي بحيرة النيزك

 

الشروق علي شواطئ النيزك
الشروق علي شواطئ النيزك

 

جمال الطبيعة في النيزك
جمال الطبيعة في النيزك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة