أكرم القصاص - علا الشافعي

المستندات المطلوبة لتوفيق أوضاع المنشآت الصناعية فى القانون الجديد

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 04:30 ص
المستندات المطلوبة لتوفيق أوضاع المنشآت الصناعية فى القانون الجديد الجلسة العامة بمجلس النواب أرشيفية
كتبت ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمنت اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية الصادر بالقانون رقم 15 لسنة 2017، اشتراطات بشأن توفيق الأوضاع، وفيما يلى نستعرض أبرز المستندات المطلوبة لتوفيق الأوضاع ورقيا أو إلكترونيا.

ووفقا للائحة التنفيذية للقانون، تتقدم المنشأة الصناعية للجهة الإدارية المختصة بطلب توفيق الأوضاع ورقيا أو إلكترونيا ، على النموذج المعد لهذا الغرض ، وتقر من خلاله بالتزامها باستيفاء الاشتراطات المطلوبة لإقامة وإدارة المنشأة خلال مدة توفيق الأوضاع الممنوحة لها وتكون كافة البيانات الواردة بهذا النموذج والمستندات المرفقة به على مسئولية صاحب المنشأة وفي جميع الأحوال سواء كان تقديم الطلب باليد أو إلكترونيا أو بالبريد المسجل بعلم الوصول ، أو عن طريق شركات شحن الطرود البريدية ، يجب أن يكون مصحوبا بالمستندات التالية أو صورة طبق الأصل منها :

1.     مستخرج حديث من السجل التجاري.

2.     ما يفيد الحصول على نسخة معتمدة من دليل ممارسة النشاط الصناعي.

3.     صورة من الترخيص الصناعي.

4.     سند حيازة الأرض أو المبنى سواء كان عقد ملكية أو عقد إيجار أو عقد انتفاع.

جدير بالذكر أن القانون نظم آلية مباشرة المنشآت الصناعية نشاطها الصناعي، إما وفقا لنظام الترخيص بالإخطار أو نظام الترخيص المسبق، حيث نص القانون على عدم جواز إقامة المنشآت الصناعية أو إدارتها أو تشغيلها أو التوسع فيها أو تغيير غرضها الصناعي أو تغيير مكان إقامتها إلا بترخيص من الجهة الإدارية المختصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن البنا محمد

الموافقة البيئية

ا اين الموافقة البيئية اين السجل البيئى ضرورة توفيق الاوضاع البيئة ,و هو المراقبة و التصحيح المستمر . السجل البيئى للتاكدة من المتابعة 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة