مصادر: إيرباص تتخطى هدفها بتسليم 863 طائرة فى 2019

الأربعاء، 01 يناير 2020 02:06 م
مصادر: إيرباص تتخطى هدفها بتسليم 863 طائرة فى 2019 طائرات ايرباص
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بمطارات وجهات رصد اليوم الأربعاء، إن إيرباص الأوروبية، سلمت عددا قياسيا من الطائرات فى ديسمبر، لتتخطى هدفها للعام 2019، وتقتنص المركز الأول فى صناعة الطائرات من منافستها الأمريكية بوينج التى تمر بمتاعب، وأضافت المصادر أن إيرباص، التى أجبرتها مشكلات صناعية على خفض هدفها لتسليمات 2019 بين اثنين وثلاثة بالمئة فى أكتوبر ، عبأت موارد إضافية حتى ساعات قبل منتصف الليل عشية العام الجديد لبلوغ 863 طائرة للعام، بزيادة 7.9 بالمئة من 800 طائرة فى 2018.
 
ورفضت إيرباص التعقيب على الأرقام، التى من المقرر أن تخضع لمراجعة قبل الانتهاء منها ونشرها.
 
يتلقى مصنعو الطائرات، أغلب إيراداتهم عند تسليم الطائرات، مطروحا منها أى مدفوعات سابقة، ولذا يحظى حجم التسليمات بمتابعة وثيقة من المستثمرين.
 
و من الجدير بالذكر أن شركة "إيرباص"، كانت تعتزم تسليم نحو 860 طائرة تجارية خلال العام الماضى، وهو رقم منخفض للشركة المصنعة للطائرات الأوروبية، والتى كان من المفترض أن تسلم عددا يتراوح بين 880 و890 طائرة هذا العام.
 
وذكرت الشركة، فى بيان نقله راديو (فرنسا الدولى) ، أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضى، سلمت "إيرباص" نحو 571 طائرة مقارنة بـ503 طائرات فى نفس الفترة من العام 2018.
 
 
وأضاف البيان، أن الشركة تواجه صعوبات خاصة فى زيادة إنتاج طائرة "إيه 321 - إيه سى إف"، وهى طائرة ركاب تجارية نفاثة قصيرة المدى إلى متوسطة، وهى الطائرة الوحيدة ذات الجسم الضيق فى خطوط إنتاج "إيرباص".
 
 
يذكر أن "إيرباص ساس" هى شركة صناعة الطائرات التابعة للشركة الأوروبية للصناعات الجوية، ويقع مقرها فى مدينة "تولوز" الفرنسية، وهى ذات نشاط كبير فى جميع أنحاء أوروبا، حيث تنتج نحو نصف طائرات العالم النفاثة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة