"هذا ما جناه الأتراك من أردوغان".. نصف مليون طالب بلا مدارس بتركيا

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 07:32 م
"هذا ما جناه الأتراك من أردوغان".. نصف مليون طالب بلا مدارس بتركيا رجب طيب أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار الأزمة الاقتصادية التى تمر بها تركيا، تزايد عدد الطلاب الأتراك الذين أصبحوا بلا مدارس فى ظل عجز حكومة أردوغان فى إنشاء مدارس تستوعب الطلاب، حيث ذكرت صحيفة "زمان"، التابعة للمعارضة التركية، أن وزارة التعليم التركية بدأت البحث عن حلول لاستيعاب 500 ألف طالب بعدما عجزت عن إنشاء مدارس جديدة بسبب الأزمة الاقتصادية القائمة.

 

وأوضحت الصحيفة التركية المعارضة، أن وزارة التعليم التركية ستواجه لأول مرة زيادة فى عدد طلاب المرحلة الثانوية عقب التعديلات التى أبرمت على سن بدء المدرسة فى نظام 4+4+4 الذى تم تفعيله فى عام 2012، مؤكدة عجز ميزانية الوزارة بسبب الأزمة الاقتصادية وأنها تمتلك موارد تمكنها فقط من استكمال المنشآت الحالية ولن تتمكن من تخصيص موارد للاستثمارات الجديدة.

 

ولفتت صحيفة زمان، إلى أنه خلال عام 2020 سيتوجب على الوزارة، التى تعمل سنويا على تسكين نحو مليون طالب بالمدارس الثانوية، تسكين 500 ألف طالب إضافى فى المدارس الحالية، فيما تبحث الوزارة تحويل العديد من المدارس الثانوية إلى التعليم المزدوج كحل لهذه الأزمة.

 

وأشارت الصحيفة التركية المعارضة، إلى أن تركيا تأتى فى ذيل قائمة الدول الأعضاء من حيث نصيب الطالب من الإنفاق على التعليم، بحسب تقرير منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية (OECD) الأخير حول التعليم فى الدول الأعضاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة