حوادث إطلاق النار بأمريكا عرض مستمر.. حادثان خلال ساعات.. شاب يفتح النار بشكل عشوائى فى مركز تجارى بتكساس ويقتل 20شخصا.. وسقوط 9 قتلى بأوهايو والشرطة تعلن مقتل منفذ الهجوم.. ترامب: لا توجد مبررات لقتل الأبرياء

الأحد، 04 أغسطس 2019 11:37 ص
حوادث إطلاق النار بأمريكا عرض مستمر.. حادثان خلال ساعات.. شاب يفتح النار بشكل عشوائى فى مركز تجارى بتكساس ويقتل 20شخصا.. وسقوط 9 قتلى بأوهايو والشرطة تعلن مقتل منفذ الهجوم.. ترامب: لا توجد مبررات لقتل الأبرياء ترامب وحوادث اطلاق النار
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور أقل من ساعات على حادث إطلاق النار العشوائى فى مركز تجارى بأل باسو بتكساس والذى أسفر عن قتل 20 شخصا بينهم متسوقين كانوا يشترون مستلزمات المدارس، فتحت الشرطة الأمريكية تحقيقا فى حادث إطلاق نار فى دايتون بولاية أوهايو، أسقط 9 قتلى. 
 
ومن جانبها، أبرزت شبكة "سى إن إن" الأمريكية مقتل 9 أشخاص فى حادث إطلاق نار في دايتون ، أوهايو ، وقالت شرطة دايتون إن المشتبه به في الحادث قد قتل كذلك.
 
وأصيب 16 شخصًا آخر على الأقل ويتم علاجهم في المستشفيات المحلية ، وفقًا للشرطة، التى قالت إن مكتب التحقيقات الفيدرالي موجود في الموقع للمساعدة في التحقيق.
 
حادث اطلاق النار
حادث اطلاق النار
وقال تيري ليتل من قسم الاتصالات في المستشفى لشبكة "سي إن إن" إن مستشفى ميامي فالي في دايتون يعالج 16 ضحية من إطلاق النار. ولم يذكر تفاصيل أخرى عن إصابات الضحايا.
 
وتقوم المستشفيات المحلية في دايتون "بمعالجة العديد من الضحايا في الطوارئ بعد إطلاق النار" في مقاطعة أوريجون، وفقًا لإليزابيث لونج ، المتحدثة باسم شبكة كيترينج الصحية.
 
وتدير شبكة كيترينج الصحية العديد من مستشفيات فى منطقة دايتون بما في ذلك مركز كيترينج الطبي ومركز جراندفيو الطبي.
 
الشرطة فى موقع الحادث
الشرطة فى موقع الحادث
 
ومن ناحية أخرى، قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية فى تقرير آخر، تعليقا على حادث إطلاق النار فى مركز "وول مارت" التجارى  فى إل باسو، والذى أسفر عن مقتل 20 شخصا، إن الحادث يعد  4 من بين أكثر 10 حوادث إطلاق نار جماعية دموية في تاريخ الولايات المتحدة وقعت فى ولاية تكساس.
 
كانت من بين الحوادث، الكنيسة المعمدانية الأولى فى سوذرلاند سبرينجز، وكافتيريا لوبي في كيلين، وجامعة تكساس في أوستن. والآن ، وول مارت في إل باسو.
 
كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال أنه لا توجد أسباب أو مبررات لقتل الأبرياء، فى إشارة إلى حادثة إطلاق النار فى ولاية (تكساس).
 
وقال فى تغريدة مواساة لعائلات الضحايا باسمه واسم السيدة الأولى ميلانيا ترامب،  "ميلانيا وأنا نرسل صلواتنا ودعواتنا القلبية إلى أهلنا فى تكساس"، وتابع: "لم يكن إطلاق النار اليوم فى إل باسو بتكساس مأساويا فحسب، بل كان عملا جبانا".
 
وأضاف "أقف بجانبكم اليوم ومع كل شخص فى هذا البلد لإدانة هذا الفعل البغيض".
 
إطلاق نار
إطلاق نار
 
كانت الرئاسة الأمريكية قد أعلنت - فى وقت سابق - أن الرئيس دونالد ترامب أبلغ بالحادث، وأنه تابع تطور الوضع باستمرار، مشيرة إلى أن الرئيس بحث الوضع هاتفيا مع كل من الحاكم جريج آبوت ووزير العدل بيل بار.
 
وأكد حاكم  ولاية تكساس مقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 24 في حادث إطلاق النار، و من جهته اشار قائد الشرطة الى وجود 26 جريحا ايضا، لافتا الى ان المشتبه به الذي تم اعتقاله هو "رجل ابيض يبلغ الحادية والعشرين."
 
ترامب وحوادث اطلاق النار
ترامب وحوادث اطلاق النار
وكان العديد من الذين شهدوا الواقعة يشترون مستلزمات العودة للمدارس. وقال السارجنت روبرت جوميز من شرطة إل باسو للصحفيين إن السلطات استبعدت فكرة وجود أكثر من مطلق للنار، مضيفا أن التقارير الأولية تشير إلى أن المسلح استخدم بندقية.
 
كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعى  صورة المشتبه به فى حادث إطلاق النار، والذى يدعى باتريك كروسيوس، والذى قال فى بيانه قبل العملية ، أنه سيقوم بهجمات ردا على الغزو الإسبانى لتكساس، والتى تعتبر جريمة كراهية.
 
وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن كروزيوس سلم نفسه للشرطة خارج محل وول مارت الذى شهد الهجوم، كما كشفت السلطات أن المشتبه فيه من سكان منطقة آلن، بضاحية مدينة دلاس، وتبعد عن إل باسو حوالى 650 ميلا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة