النداء الأخير لطلاب المرحلة الثانية.. مكتب التنسيق يطالب بسرعة التسجيل.. 222 ألفا تقدموا.. السيد عطا: هذه أكبر مرحلة فى تاريخ التنسيق بواقع 229978 طالبا.. والنتيجة بحد أقصى الأربعاء وتقليل الاغتراب آخر الأسبوع

الأحد، 04 أغسطس 2019 02:00 م
النداء الأخير لطلاب المرحلة الثانية.. مكتب التنسيق يطالب بسرعة التسجيل.. 222 ألفا تقدموا.. السيد عطا: هذه أكبر مرحلة فى تاريخ التنسيق بواقع 229978 طالبا.. والنتيجة بحد أقصى الأربعاء وتقليل الاغتراب آخر الأسبوع جانب من أعمال التنسيق
كتب وائل ربيعى تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، النداء الأخير لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق التى من المقرر أن تنتهى الفترة القانونية لإدخال الرغبات الخاصة بطلابها على موقع التنسيق فى تمام السابعة مساء اليوم الأحد.

أخر أيام  المرحلة الثانية في التنسيق
أخر أيام المرحلة الثانية في التنسيق

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن نتيجة المرحلة الثانية ستعلن بأى حال من الأحوال قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن هذه النتيجة ستعلن بحد أقصى يوم الأربعاء المقبل، على أن تبدأ تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية مباشرة عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق ويستمر مكتب التنسيق فى استقبال هذه التحويلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

أخر أيام التنسيق
أخر أيام التنسيق

وطالب مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، طلاب المرحلة الثانية الحاصلين بسرعة الدخول على الموقع الإلكترونى لتنسيق القبول بالجامعات وتسجيل رغباتهم على قبل انتهاء الموعد المحدد لتنسيق هذه المرحلة 7 مساء اليوم الأحد.

إدخال الرغبات (2)
إدخال الرغبات

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 222 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعى 2019/2020، مؤكدا أن هذه المرحلة تعد أكبر مرحلة فى تاريخ التنسيق حيث تستقبل ما يقرب من 230 ألف طالب من خلال موقع التنسيق.

إدخال الرغبات (3)
إدخال الرغبات

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الأحد، موضحا أن الطلاب الذين يتخلفوا عن تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى سينتظرون طلاب المرحلة الثالثة والدور الثانى للثانوية العامة حتى يتثنى لهم التقديم مرة أخرى.

إدخال الرغبات
إدخال الرغبات

وأشار عطا، إلى أن الطالب الذى لم يسجل رغباتهم على موقع التنسيق فى المدة المحددة لمرحلته وشريحة مجموعه يعد متنازلا عن مكانه فى الجامعات الحكومية، إذ أنه يتبقى ما يقرب من 7 آلاف طالب لم يسجلوا رغباتهم حتى الآن.

التنسيق  في أخر أيام المرحلة الثانية
التنسيق في أخر أيام المرحلة الثانية

وكشفت مؤشرات المرحلة الثانية من التنسيق، أن الحدود الدنيا للقبول بالمعاهد الهندسية هذا العام لن تقل عن 84% مع إمكانية زيادتها إلى 86% بعد قرار مجلس شئون المعاهد العليا بألا يقل الحد الأدنى للمعاهد الهندسية بأكثر من 10% عن كليات القطاع الهندسى.

التنسيق (2)
التنسيق

وتتراوح مصروفات المعاهد الهندسية الخاصة بين 15 إلى 30 ألف جنيه بحسب كل معهد، مع العلم أن موقع التنسيق يخبر الطالب بكل المعلومات والتفاصيل المرتبطة بالمعهد ومصروفاته قبل اختياره من قبل الطالب.

التنسيق بالجامعات
التنسيق بالجامعات

وتشير المؤشرات إلى أن فرص طلاب الأدبى بالمرحلة الثانية تتمثل فى فى عدد محدود بكليات التجارة والآداب "الانتظام" إضافة إلى الانتساب الموجه وكليات السياحة والخدمة الاجتماعية.

عملية التنسيق (2)
عملية التنسيق

وانطلقت أعمال المرحلة الثانية من التنسيق، بتسجيل الرغبات للطلاب بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%، الأربعاء الموافق 31 يوليو الماضى، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 4 أغسطس الجارى، معلنة أن إجمالى الطلاب المقرر قبولهم فى هذه المرحلة 229978 طالبا وطالبة، بواقع 175673 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طلاب وطالبات بالشعبة الأدبية.

التنسيق (3)
التنسيق

 

التنسيق (4)
التنسيق

 

التنسيق
التنسيق

 

عملية التنسيق
عملية التنسيق

 

متابعة عملية التنسيق
متابعة عملية التنسيق

 

متابعة عملية تنسيق المرحلة الثانية
متابعة عملية تنسيق المرحلة الثانية

 

مرحلة التنسيق
مرحلة التنسيق

 

مساعدة الطلاب علي إدخال رغباتهم
مساعدة الطلاب علي إدخال رغباتهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة