"الفيزر" يحدث طفرة في عالم التخلص من السمنة بدون جراحة..الدكتور أحمد السبكي يوضح

الإثنين، 01 يوليو 2019 02:00 م
"الفيزر" يحدث طفرة في عالم التخلص من السمنة بدون جراحة..الدكتور أحمد السبكي يوضح الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحة السمنة والسكر
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شفط الدهون قديماً كان إجراء به العديد من العيوب والمضاعفات التي ظهرت مؤخراً مع استحداث العديد من الوسائل الأخرى التي ساعدت على التخلص من الدهون تماماً وبدون جراحة وبدون مضاعفات، لعل أهمها "الفيزر" الذي أحدث طفرة في عالم التخلص من السمنة.

الدكتور أحمد السبكي ، استشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة يوضح في التقرير التالي مميزات التخلص من الدهون باستخدام "الفيزر".

* عيوب شفط الدهون التقليدي:
 

وأوضح الدكتور أحمد السبكي في حديثه لـ "اليوم السابع" إن شفط الدهون التقليدي الذي كان يجرى في الماضي بواسطة الشفاط كانت له العديد من السلبيات، منها شفط الدهون بشكل غير متساوي أسفل الجلد مما ينتج عنه عدم إستواء سطح الجلد فهناك مناطق تكون أعلى من مناطق أخرى، بالإضافة إلي حدوث ترهل في الجلد مع إمكانية عودة الدهون مرة أخرى بعد فترة من الزمن، كما أن تلك الطريقة كانت تشكل إرهاقاً كبيراً على الطبيب وعلى المريض أيضا.

وأضاف السبكي أنه فيما بعد تطور الأمر لتقنية شفط الدهون بالليزر والتي لم تحقق نتائج مرضية في التخلص من الدهون، خاصة أن الدهون التي يتم التخلص مها تعود مرة اخرى، كما ان الليزر يناسب الحالات التي تعانى من السمنة الموضعية في بعض مناطق الجسم ولم يحل الليزرمشكلة ترهل الجلد أيضا.

8 اسباب تجعل "الفيزر" أفضل من شفط الدهون التقليدي
8 اسباب تجعل "الفيزر" أفضل من شفط الدهون التقليدي 

 

* مميزات شفط الدهون بالفيزر:
 

وفي السياق نفسه أعلن  الدكتور أحمد السبكي إن أحدث طرق للتخلص من الدهون بدون جراحة هو "الفيزر" والذي ساعد بشكل كبير على تفتيت الخلايا الدهنية وشد الجلد في نفس الوقت وبالتالي التخلص من ترهلات الجلد، لافتاً إلي إن الدهون التي يتم تفتيتها لا تعود مرة أخرى لأن الفيزر يقوم بتكسير الخلايا الدهنية وبالتالي لا يتم إنتاج دهون مرة أخرى.

وأشار السبكي إلى أن تقنية تفتيت الدهون بالفيزر ساعدت على نحت الجسم "نحت القوام" وليس فقط التخلص من الدهون، عن طريق إظهار مواطن الجمال في الجسم، في كل منطقة سواء الخصر أو الساقين ويظهر القوام بشكل ممشوق.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي إن شفط الدهون التقليدي كان يتم من خلاله شفط الدهون بالدم والشعيرات الدموية الموجودة في المنطقة التي نريد إزالة الدهون منها، ولكن "الفيزر" يقوم بتكسير الدهون بالموجات الفوق صوتيه مع المحافظة على الشعيرات الدموية وبالتالي يتم الحفا على نسبة الهيموجلوبين في الدم.

* خطوات إجراء شفط الدهون بالفيزر:
 

وحول خطوات إجراء شفط الدهون بتقنية الفيزر أكد الدكتور أحمد السبكي أنها عملية بسيطة للغاية تتم بمخدر موضعي بدون جراحة تماماً، ويمكن إذابة وشفط من 6 إلى 8 لتر من الدهون من منطقة واحدة من الجسم، ونحصل على نتيجة فورية خلال دقائق معدودة ويمكن للمريض ان يغادر المستشفى في نفس اليوم، ويستطيع المريض أن يمارس حياته بشكل طبيعي بعد أسبوع من إجراء العملية، و لا يحدث ترهل في الجلد بعد إجرائها، ونتيجتها تدوم طوال العمر حيث لا تعود الدهون مرة أخرى.

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال طب جراحات السمنة و السكر يمكنك الاطلاع على صفحة مراكز الدكتور أحمد السبكي عبر "فيس بوك":

أ. د/ أحمد السبكي استشاري

https://www.facebook.com/dr.elsobky

/

 

والمواقع الإلكترونية لمراكز الدكتور أحمد السبكي :

https://drahmedelsobky.net

https://drelsobkybeautyclinic.com

 

عناوين المراكز:

الفيرمونت: ابراج سيتي كورنيش النيل - البرج الشمالي - الدور الثاني بالمول - القاهرة.

- 14 شارع النخيل من عبد المنعم رياض - المهندسين.

- 107 شارع الثورة - مصر الجديدة.

- عمارة العبور شارع فيكتور عمانويل امام بوابة نادى سموحة الرئيسي - بالإسكندرية .

2للتواصل-احمد-السبكي (1)
2للتواصل-احمد-السبكي

 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

 

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

 

 البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة