"القومى لحقوق الإنسان": تقرير هيومان رايتس عن سيناء وضعه إخوانيان

السبت، 08 يونيو 2019 11:26 م
"القومى لحقوق الإنسان": تقرير هيومان رايتس عن سيناء وضعه إخوانيان حافظ أبو سعدة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الشخص الذى وضع تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش عن الوضع الحالى فى سيناء، ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، مشيراً إلى أن ذلك الشخص يدعى مهند وله كتابات محددة أغلبها في التقرير.
 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية برنامج الحياة اليوم، تقديم كلا من خالد أبو بكر، ولبنى عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن أحد مقالات ذلك الشخص هى ضرورة تفكيك الجيش المصري وإعادة بنائه، مؤكداً أن ما جاء بتقرير المنظمة وجه اتهامات باطلة، كما أنه يحاول المساواة بين الجماعات الارهابية وبين المؤسسة العسكرية التى تقوم بتوفير الحماية للمواطنين.
 
وأشار أبو سعدة، إلى أن الرد على التقرير لابد أن يكون عبر مؤسسة المجتمع المدنى، من خلال فحص الشكاوى وتقديم حقيقة ما يحدث على الأرض، موضحاً أن رد الهيئة العامة للاستعلامات يجب أن يترجم بالإنجليزية والفرنسية للوقوف أمام أكاذيب هيومان رايتس ووتش.
 
وتابع عضو القومى لحقوق الإنسان، أن تقرير هيومان رايتس ووتش يفتقد للمعلومات الصحيحة والباحثان القائمان ينتميان لجماعة الإخوان الإرهابية، مشيراً إلى الإخلاء القسرى لسكان كما جاء بالتقرير، هى مناطق يتعرض فيها السكان للقتل على يد الإرهابيين فالطبيعى أن يتم إخلائها مؤقتاً.
 
 
واستكمل أبو سعدة، أنه يتم إعادة بناء المساكن لإعادة توطين المواطنين، فنجد أنه فى الفترة الماضية تم حفر 1200 نفق، يتم فيهم تخزين الأسلحة والمتفجرات، وكل ذلك يجب وضعه فى التقرير الذى يرد على تقرير المنظمة الأجنبية.
 
وأكد أبو سعدة، أن المنظمة المصرية لديها تقريران منها تقرير رصد انتهاكات الجماعة الإرهابية فى سيناء، وعرضنا صوراً كثيرة لإحداث ووقائع منها حادث مسجد الروضة والذى راح ضحيته أكثر من 300 مواطن، وحادثة استشهاد القضاة أثناء الانتخابات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة