بعد تطويرها بـ 9 ملايين جنيه.. محطة سكك حديد العسيرات تغرق فى مياه الصرف الصحى.. رئيس هيئة السكة الحديد: تم التواصل مع مدير المنطقة الوسطى.. وتشكيل لجنة لمعاينة المحطة فورا

الأحد، 02 يونيو 2019 02:30 م
بعد تطويرها بـ 9 ملايين جنيه.. محطة سكك حديد العسيرات تغرق فى مياه الصرف الصحى.. رئيس هيئة السكة الحديد: تم التواصل مع مدير المنطقة الوسطى.. وتشكيل لجنة لمعاينة المحطة فورا محطة سكك حديد العسيرات تغرق فى مياه الصرف الصحى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من انه لم يمر 5 أعوام على تطوير محطة سكك حديد العسيرات جنوب محافظة سوهاج وإعادة تشغيلها بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة الخاصة بها بإجمالى تكلفة 9 ملايين  جنيه تقريبا  إلا أن الإهمال عاد من جديد ليضرب المحطة حيث أن مياه الصرف الصحى تحاصر مبنى المحطة من 3 جهات.

اليوم السابع رصد بالصور مدى الإهمال الذى لحق بالمحطة جراء تراكم مياه الصرف حول المبنى الرئيسى دون تدخل من أحد.

في البداية يقول محمد محمود من أهالى العسيرات: المحطة ظلت مهمشة لزمن ومع تعدد الشكاوى من قبل المواطنين تم إدارجها ضمن خطة التطوير وتم تطوير المحطة فعليا وأفتتحت والجميع هنا فرح كثيرا خاصة للطابع الجمالى الذى أصبحت عليه المحطة لكن سرعان ما تحول الأمر إلى كارثة خاصة أن مياه الصرف الصحى أصبحت تحيط بأغلب أركان المحطة والمياه الراكدة موجودة فى كل مكان حتى أنها تحولت للون الأخضر".

ويضيف ناصر عمر أنه تم صرف مبلغ 5 ملايين جنيه تقريبا من أجل تطوير المحطة ولم يكد يمر عام واحد على تشغيلها إلا ووجدنا تلك الكارثة حيث أن شبكة الصرف الخاصة بالمحطة خرجت تماما من الخدمة وبدلا من صرف المخلفات والمياه بمكانها الطبيعى وجدناها تخرج للخارج بجوار المحطة وتتجمع في برك ومستنقعات خلفت ورائها العديد من الحشرات والباعوض وكميات من القمامة والطحالب ليس هذا فقط بل رائحة كريهة تصدرمنها نظرا لتجمعات المياه وبقائها فترة طويلة ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل أن المياه التي تخرج من منظومة الصرف تتسرب إلى خارج المحطة وهذا خطرا أخر على الجميع من ينقذ محطة سكك حديد المنشاه التي تكلفت الملايين من سقوطها في بئر الإهمال.

وعلى جانب آخر طالب الأهالى بمركز العسيرات  قيادات السكك الحديد، بتفقد كافة المحطات بداية من طما شمالا حتى البلينا جنوبا حيث أن سوهاج ومحطاتها تحتاج إلى نظرة وإلى وضع حلول للإهمال الذى ضرب بعضها الإهمال. 

وأشار مرعى منصور أمين صندوق نادى العسيرات إلى أن المشكلة الكبرى الآن هي تضارب الإختصاصات حيث أن شركة المياه ترفض القيام بشفط المياه إلا في حالة حصولها على مقابل مادى نظير العمل كونها شركة خاصة.

وأضاف:"الأمر متروك على هذا الحال منذ 3 أشهر لا حلول ولا تحرك والمياه خرجت من نطاق المحطة إلى الشارع المجاور وهو شارع المحطة وهذه كارثة جديدة تمثل خطرا على المواطنين".

ويؤكد محمود القاضي تاجر من العسيرات المياه بعد خروجها من المحطة أصبحت تدخل المنازل المجاورة لأن المنازل في منخفض والمحطة في مرتفع حتى مياه الصرف دخلت إلى تلك المنازل ورائحة مياه الصرف تملئ المكان نحن نطالب المسئولين بالسكة الحديد ومحافظ سوهاج وشركة مياه الشرب ومجلس مدينة المنشاه سرعة التدخل وحل المشكلة فورا قبل أن تتفاقم فكل يوم يزداد حجم مياه الصرف عن اليوم الذى يسبقه.

كما أوضح مسئول بالمحطة أن مركز العسيرات لا يوجد به صرف صحى كما أن المحطة تعمل بنظام الآبار العميقة ومع مرور الزمن امتلأت تماما بمياه الصرف المستخدمة الأمر الذى أدى إلى وجود طفح من قبل تلك الابار ومنها إلى خارج المحطة ثم الشارع المجاور للمحطة.

وعن رد هيئة السكة الحديد أكد المهندس أشرف رسلان رئيس الهئية أنه تم التواصل مع مدير المنطقة الوسطى والذى قام بتشكيل لجنة لمعاينة المحطة فورا وسيتم إتخاذ الإجراء اللازم فورا.

 

 

محطة سكك حديد العسيرات تغرق فى مياه الصرف الصحى (1)
 
 
محطة سكك حديد العسيرات تغرق فى مياه الصرف الصحى (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة