باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. التحالف العربى: أسلحة متطورة تصل للحوثيين من الخارج .. وزير الطاقة السعودى: المملكة ستتخذ الإجراءات لحماية موانئها ومياهها الإقليمية

الجمعة، 14 يونيو 2019 12:01 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. التحالف العربى: أسلحة متطورة تصل للحوثيين من الخارج .. وزير الطاقة السعودى: المملكة ستتخذ الإجراءات لحماية موانئها ومياهها الإقليمية قائد التحالف العربى
اعداد : حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية،  ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

التحالف العربى: أسلحة متطورة تصل للحوثيين من الخارج

تركى المالكى

 

قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، إن التحالف يعمل على تحييد القدرات العسكرية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران، لافتا إلى أن الحوثيين يحصلون على أسلحة متطورة من الخارج، وذلك بعد الضربات الجوية التي نفذها التحالف في اليمن.

 

وزير الطاقة السعودى: المملكة ستتخذ الإجراءات لحماية موانئها ومياهها الإقليمية

 

 

صرح  وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن المملكة العربية السعودية تتابع بقلق بالغ أنباء الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له ناقلتان في خليج عمان، إحداهما محملة بميثانول من مدينة الجبيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

رئيس المجلس العسكرى فى السودان يجتمع مع دبلوماسى أمريكى بالخرطوم

 

قال المجلس العسكري الحاكم في السودان إن رئيسه اجتمع مع دبلوماسيين أمريكيين اثنين في الخرطوم اليوم الخميس

 

 

المحكمة العليا بالجزائر: أويحيى وزعلان متهمان بتبديد المال العام

 

أكد النائب العام بالمحكمة العليا الجزائرية أن أحمد أويحيى الوزير الأول (رئيس الوزراء) السابق، وعبد الغني زعلان وزير النقل والاشغال العمومية السابق وجهت لهم اتهامات تتعلق بمنح امتيازات غير مبررة للغير في مجال الصفقات وتبديد المال العام وسوء استغلال الوظيفة.

 

ترامب يعلن استقالة المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز نهاية الشهر

 

 

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الخميس إن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز ستترك منصبها بحلول نهاية الشهر.

 

 

واشنطن تطلب جلسة مغلقة لمجلس الأمن لبحث استهداف الناقلتين فى الخليج

 

أبلغت واشنطن مجلس الأمن الدولى أنها ستبحث مسألة استهداف الناقلتين فى الخليج فى جلسة مغلقة اليوم الخميس ،وأعلن جوناثان كوهين السفير الأمريكى لدى الأمم المتحدة أن واشنطن تخطط لبحث الهجمات على ناقلتى النفط فى خليج عمان فى جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولى تعقد فى وقت لاحق من اليوم الخميس، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

 

 

بومبيو: واشنطن تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجوم على ناقلتين فى خليج عمان

 

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الخميس إن الولايات المتحدة خلصت إلى تقييم مفاده أن إيران مسؤولة عن الهجوم على ناقلتين في خليج عمان.

 

الكرملين: لم نتلق طلب رسمى لتنظيم اجتماع بين بوتين وترامب على هامش قمة العشرين

 

أكد المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي "الكرملين" ديمتري بيسكوف، عدم وجود أي مبادرات من جانب واشنطن حول تنظيم اجتماع ثنائي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة مجموعة العشرين المُقرر عقدها في مدينة أوساكا باليابان في آواخر شهر يونيو الجاري.

 

البلاستيك يدمر المحيطات..سمكة فى زجاجة..واستاكوزا بشفاطة وجمبرى ماسك سكينة

 

نشرت صحيفة واشنطن بوست صورا توضح خطر وجود الكميات الكبيرة من البلاستيك فى المحيطات، حيث أن بحلول عام 2050، سوف تفوق كميات البلاستيك الأسماك فى البحار والمحيطات مما يهدد بشكل مباشر الحياة البحرية، بحسب تقرير نشرته الصحيفة.

 

كاتدرائية شهيرة ببرشلونة تحصل على تصريح بناء بعد 137 عاما

 

حصلت الكاتدرائية ساجرادا فاميليا على تصريح بناء بعد 137 عاما ، وهى كنيسة كاثوليكية رومانية، تعد من أضخم كنائس أوروبا، تقع فى حى ساجرادا فاميليا بمدينة برشلونة، كاتالونيا فى إسبانيا، بحسب "روسيا اليوم" .

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة