لماذا نشعر بارتفاع حرارة الجو رغم استقرار الدرجات؟ هيئة الأرصاد ترد: الرطوبة "كلمة السر".. وتكشف: تتجاوز الـ70% بالقاهرة والوجه البحرى والـ80% بالسواحل الشمالية.. وطقس مائل للحرارة غدا والعظمى بالعاصمة 35 درجة

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 02:30 م
لماذا نشعر بارتفاع حرارة الجو رغم استقرار الدرجات؟ هيئة الأرصاد ترد: الرطوبة "كلمة السر".. وتكشف: تتجاوز الـ70% بالقاهرة والوجه البحرى والـ80% بالسواحل الشمالية.. وطقس مائل للحرارة غدا والعظمى بالعاصمة 35 درجة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الاستقرار الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء وعودتها لتكون حول المعدل الطبيعيى لها فى مثل هذا الوقت من العام، إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة لتتجاوز الـ70% بالقاهرة وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية يزيد إحساس المواطنين بحرارة الجو.

 

وفى هذا السياق، كشف محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو على أغلب أنحاء الجمهورية مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 37 درجة.

 

نسب الرطوبة والإحساس بحرارة الجو

وأضاف شاهين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه رغم هذا الارتفاع فى درجات الحرارة إلا أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى، موضحا أنه من المتوقع مع الغد انخفاض طفيف بالدرجات، وانكسار بدرجات الحرارة مع يوم الخميس المقبل.

 

وأوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سبب الإحساس بارتفاع حرارة الجو يرجع لارتفاع نسب الرطوبة التى بدأ ترتفع تدريجيا مع هذه الأيام مع اقتراب دخول فصل الصيف، حيث تتجاوز نسب الرطوبة الـ70% على القاهرة والوجه البحرى، وتتجاوز الـ80 % على السواحل الشمالية، مشيرا إلى أن نسب الرطوبة الطبيعية تتراوح بين 30 لـ 40 %، وتجاوزها الـ50 % يزيد الإحساس بحرارة الجو.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأربعاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

طقس غد الأربعاء

وعن طقس غدا الأربعاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأربعاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا القاهرة، العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

 

طقس الخميس المقبل وانكسار الدرجات

أما عن طقس الخميس المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 28 درجة والصغرى 22 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة