أكرم القصاص - علا الشافعي

مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن ضعف السمع يستفيد منها 300 ألف طفل سنويا

السبت، 01 يونيو 2019 07:00 ص
مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن ضعف السمع يستفيد منها 300 ألف طفل سنويا ضعف السمع لدى الأطفال - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة، وجود اجتماعات مكثفة للبدء فى تطبيق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمكافحة ضعف السمع بين الأطفال.

وقال المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة ستشمل المسح للكشف عن المرض وتوفير العلاج سواء بصرف السماعات التى تساعد على السمع أو بزرع القوقعة، متابعًا: لابد من حماية الأطفال وحديثى الميلاد من ضعف السمع ومخاطره .

وأوضح المصدر، تم تكليف قوائم الانتظار بمتابعة الإعداد للمبادرة وتنفيذها، مضيفًا سيستفيد منها 300 ألف طفل سنوًيا وهم حجم المواليد سنويًا، مؤكدًا أن جميع خدماتها بالمجان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى

السجل الطبى العائلى

ارجو من الرئيس السيسى باطلاق حملة لعمل السجل الطبى العائلى الذى يكتب فيه الأمراض الوراثية للأباء و الأجداد إذا أمكن ذلك و المرض الذى تسبب فى وفاة الوالدين لأن هذه الامراض تورث للأولاد ويمكن تفاديها بالعالج المبكر فلا يتعرض الشعب و لا تتعرض الدولة لمبالغ العلاج الباهظةز فمثلاً مرض الفشل الكلوى ناتج عن ارتفاع ضغط الدم الوراثى فلو تناول الأولاد دواء علاج ضغط الدم المرتفع فلن يصابون بمرض الفشل الكلوى المميت وكذلك مرض البول السكرى.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الحديدي

يجب تجريم دق الهون للمواليد في السبوع

من أسوأ العادات المصرية هي عادة دق الهون بجانب أذن المولود مما يؤدي إلي تلف ألاذن لذي وقف هذه العادة الخبيثة الالتي تنم عن تخلف ألاهل و يجب تجريم دق الهون للمواليد في السبوع 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة