التعليم تعلن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل.. وتؤكد: الطالب سيعرف لجنته والمواد التى يختبرها إلكترونيا.. والكنترولات تنتهى من تجهيز كشوف المناداة للطلاب المتقدمين للامتحانات وتسليمها للمديريات

الأربعاء، 08 مايو 2019 12:00 ص
التعليم تعلن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل.. وتؤكد: الطالب سيعرف لجنته والمواد التى يختبرها إلكترونيا.. والكنترولات تنتهى من تجهيز كشوف المناداة للطلاب المتقدمين للامتحانات وتسليمها للمديريات د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتربت امتحانات الثانوية العامة من الانطلاق، انهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من التجهيز للامتحانات، من التجهيز للامتحانات، حيث أكدت الوزارة أنه سيتم إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل.

اعلان أرقام الجلوس من خلال وسيلتان

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن إعلان أرقام الجلوس من خلال وسيلتان أولها الموقع الرسمى للوزارة، إضافة إلى إرسال أرقام الجلوس إلى المدارس، لافتة إلى أن الطالب سوف يعرف رقم جلوسه ومكان لجنته الامتحانية وأيضا المواد التى يؤدى فيها الاختبار خلال الأيام المقبلة.

امتحانات الثانوية العامة دون تغيير 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة كما هى دون تغيير عن السنوات الماضية بنظام البوكليت ولا يوجد أى تعديل على طريقة الامتحان ومؤمنة بالكامل ولا يوجد أى احتمالات لأى تسريب قد يحدث، موضحة أن الامتحانات سوف تسير بشكل مؤمن وطبيعى دون أى مشكلات.

الكنترولات تنهى تجهيز أرقام جلوس الطلاب

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع"، إن الكنترولات انتهت من تجهيز أرقام جلوس الطلاب خلال الأيام الماضية بعد انتهاء الطلاب من ملء وكتابة الاستمارات، مضيفة أن خطوات الاستعداد للامتحانات تسير بشكل طبيعى دون تأخير أو مشكلات وهناك متابعة دقيقة من مسئولى الامتحانات وقيادات الوزارة.

 اختيار رؤساء لجان السير فى المديريات

وشددت المصادر على أن الكنترولات جهزت أرقام الجلوس وكشوف المناداة للطلاب حسب ترتيب الأسماء وفقا لكل قطاع على حدة وسوف يتم تسليم كافة البيانات إلى المديريات التعليمية ورؤساء لجان السير، مشددة على أنه تم الانتهاء أيضا من اختيار رؤساء لجان السير فى المديريات والقطاعات المختلفة والمراقبين الأوائل وجارى إعداد خطة توزيع الملاحظين وأيضا تجهيز الاستراحات اللازمة، مشددة على أن خطة توزيع الملاحظين حسب القواعد الجديدة والتى تتيح إمكانية التوزيع فى محافظات الإقامة.

 خطابات الندب للمراقبين والملاحظين 

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تعمل جاهد على خروج الامتحانات بالشكل الذى يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لأعمال الامتحانات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لافتة إلى أن لجان الإدارة تجهز الآن خطابات الندب للمراقبين والملاحظين الذين يشاركون فى أعمال الامتحانات، مشددة على أن هناك مراجعة لكل خطوة تتم قبل انطلاق الامتحانات.

وضع الأسئلة فى 4 نماذج امتحانية

وأوضحت المصادر أن الخطوة المتعلقة بأسئلة الامتحانات تسير بشكل طبيعى دون مشكلات وانتهت جميع خطواتها والأسئلة فى إطار السرية الكاملة وانتهى وضعها وجارى اتخاذ الخطوات التالية بعد انتهاء وضع الأسئلة فى إطار 4 نماذج امتحانية واختيار نموذج واحد فقط لطباعته.

وشددت المصادر على أن المعلمين لهم دور مهم ورئيسى فى نجاح منظومة الامتحانات ومن ثم فالخطوات المقبلة الخاصة بضبط منظومة الامتحانات والسيطرة على محاولات الغش هى دور الملاحظين والمرقبين فى اللجان والوزارة تثق فيهم وتعلم أنهم على قدر كبير من المسئولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة