الصحافة العربية اليوم: سهم أرامكو السعودى يبدأ تداوله.. "قمّة الخليج" القادة أكدوا دعم استمرار الوساطة الكويتية لرأب الصدع.. وسلطنة عمان تحتفل بيوم القوات المسلحة.. ومنتدى الإمارات الاقتصادى ينطلق اليوم

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 01:10 م
الصحافة العربية اليوم: سهم أرامكو السعودى يبدأ تداوله.. "قمّة الخليج" القادة أكدوا دعم استمرار الوساطة الكويتية لرأب الصدع.. وسلطنة عمان تحتفل بيوم القوات المسلحة.. ومنتدى الإمارات الاقتصادى ينطلق اليوم الصحافة العربية اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم، الأربعاء، تقارير محلية ودولية، وكان الحدث الأبرز فى المملكة العربية السعودية هو بدء تداول سهم ارامكو اليوم، وفى الامارات حيث انطلاق منتدى الامارات الاقتصادى 2019، وسلطنة عمان تحتفل بيوم القوات المسلحة.. وإلى ابرز ما طالعتنا به صحف العرب.

 

الرياض: سهم أرامكو يبدأ تداولاته عند 35.2 ريال

بدء تداول سهم شركة أرامكو في السوق السعودية عند سعر افتتاح 35.20 ريال مرتفعا 10% لتصبح أكبر شركة مدرجة في العالم، وبهذا يرتفع تقييم الشركة إلى 1.88 تريليون دولار.

وتم تداول 350 مليون ريال على سهم أرامكو خلال الدقائق الخمس الأولى بطلبات تتجاوز 150 مليون سهم على النسبة القصوى.

وفي الصحيفة نفسها كتبت في افتتاحيتها أن القمة الخليجية كانت رسالة قوية بأن مجلس التعاون قوة مؤثرة في السياسة والاقتصاد، وذكرت "يوماً بعد يوم تتأكد أهمية مجلس التعاون في حفظ أمن واستقرار المنطقة وتنميتها وازدهارها، فدور المجلس محوري في صون أمن المنطقة من الاهتزازات المفتعلة التي تبثها إيران بين حين وآخر في محاولات فاشلة لأخذ المنطقة إلى منعطفات وعرة تقودها إلى المجهول، ولكن حكمة وإدراك قادة دول المجلس أفشلا كل المخططات الإيرانية العبثية، بل وجعلت من إيران دولة منبوذة في المجتمع الدولي بكشف كل مخططاتها بالتدخل في الشأن العربي.

قمة التعاون التي ختمت أعمالها أمس كانت بمثابة رسالة قوية بأن مجلس التعاون قوة فاعلة مؤثرة في المشهد السياسي والاقتصادي والأمني، ليس على مستوى الإقليم وحسب وأيضاً على المستوى الدولي، وهذا أمر لا جدال فيه، فمتانة سياسات المجلس تنطلق كونه قوة مركزية في منطقة مهمة تشهد أوضاعاً غير مستقرة، ودوره يأتي كعامل استقرار غاية في الأهمية، والمجتمع الدولي يعي تلك الأهمية، ويقدر الأدوار التي يقوم بها مجلس التعاون.

وعلى الرغم من انخراط دول المجلس في شأنها باهتمامها بأمنها واستقرارها وتنميتها إلا أن الشأن العربي دائماً ما يكون حاضراً في بؤرة الاهتمام، فدول مجلس التعاون تعرف أنها القوة الأكثر ثباتاً واستقراراً، وأن عليها القيام بمسؤولياتها القومية، وهو أمر تقوم به بالفعل على أعلى المستويات دون أن تغفل علاقاتها البينية التي هدفها المواطن الخليجي في المقام الأول، والتي تسخر كل إمكاناتها من أجل رخائه ورفاهه وتنميته، فدول مجلس التعاون تعمل جاهدة على تحقيقها، مذللة كل العقبات من أجل وصول التنمية الشاملة التي نحن بصددها.

 

الرياض
الرياض

 

 

الراي الكويتية: قمّة التفاؤل.. قادة الخليج أكدوا دعم استمرار الوساطة الكويتية لرأب الصدع

أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد عن الارتياح للخطوات الإيجابية والبناءة التي تحققت في إطار الجهود التي تقوم بها الكويت «لطي صفحة الماضي»، مؤكداً أن القمة الخليجية التي استضافتها الرياض أمس تؤكد حرص القادة جميعاً على وحدة الموقف وصلابة العزم على الحفاظ على العديد من المكاسب التي تحققت لنا والإنجازات التي أضاءت مسيرة عملنا.

وإزاء التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة ويهدد الأمن والاستقرار فيها، جدد سموه الدعوة «إلى التهدئة وتغليب الحكمة وتعزيز خيار الحوار... انطلاقاً من قناعة راسخة بأن البديل لغير ذلك سيكون الدخول إلى مصير مجهول».

 

الراي
الراي

 

 

الوطن العمانية: سلطنة عمان تحتفل اليوم بيوم القوات المسلحة

تحتفل سلطنة عمان اليوم، الأربعاء، الموافق الـ 11 من ديسمبر بيوم القوات المسلحة، وبحسب صحيفة عمان فان قوات السلطنة تخطو نحو المزيد من آفاق التميز في الإعداد والبناء العسكري وتحقيق ذاتها وتطوير أدائها ورفع كفاءتها تأهيلا وتدريبا وتسليحا.

ووفقا للصحيفة، شهدت مسيرة القوات الباسلة نقلة نوعية في كافة المجالات لما حظيت به من اهتمام سام ورعاية كريمة من لدن السلطان قابوس بن سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة مما جعلها تحتل مكانة مرموقة وأصبحت قوة مؤثرة تشكل سياج الوطن ودرعه المنيع وحامي إنجازاته في كافة المجالات.

 

الوطن العمانية
الوطن العمانية

 

 

الوطن الاماراتية: منتدى الإمارات الاقتصادي 2019 ينطلق اليوم

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم تنطلق اليوم الأربعاء أعمال ”منتدى الإمارات الاقتصادي” الذي تنظمه “اقتصادية دبي” تحت عنوان “الاقتصاد الريادي في الإمارات مرونة ونمو وازدهار” .

يمثل هذا الحدث الذي يستمر يومين أحد ثمار التعاون القائم بين وزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية في الإمارات السبع.ويشمل المنتدى العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل لعرض ومناقشة الآفاق الاقتصادية للدولة ويسلط المشاركون خلالها الضوء على الخطط الاستراتيجية الحالية التي تتبناها كل إمارة على حده و الحكومة الاتحادية مع إمكانية تبادل الخبرات والدروس المستفادة، وتحديد مجالات تعزيز التعاون، إضافة إلى التطرق للمبادرات والمشاريع الجارية والمقترحة في القطاعين العام والخاص والتي تهدف إلى دعم النمو على المديين القصيير و المتوسط.

الوطن
الوطن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة