طقس الـ72 ساعة المقبلة.. أجواء دافئة على كافة الأنحاء نهارا وباردة ليلا.. درجات الحرارة حول المعدل ونصائح للمواطنين بالملابس الخريفية الثقيلة ليلا.. الأرصاد: توقعات بفرص أمطار خفيفة لمتوسطة الأحد والإثنين

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 02:00 م
طقس الـ72 ساعة المقبلة.. أجواء دافئة على كافة الأنحاء نهارا وباردة ليلا.. درجات الحرارة حول المعدل ونصائح للمواطنين بالملابس الخريفية الثقيلة ليلا.. الأرصاد: توقعات بفرص أمطار خفيفة لمتوسطة الأحد والإثنين الطقس - محمود شاهين
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع خبراء الأرصاد استقرار حالة الطقس بكافة الأنحاء وتوقعات بطقس دافئ على أغلب أنحاء الجمهورية ، وفرص لسقوط الأمطارالخفيفة لمتوسطة الأحد والإثنين،  خلال ال 72 ساعة المقبلة.
 
وكشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس على كافة أنحاء الجمهورية خلال الـ 72 ساعة المقبلة .
 
وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الطقس دافئ على أغلب كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا، لافتا إلى أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة ليلا والصباح الباكر لبرودة الأجواء.
 
وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من يومى الأحد والإثنين يكون هناك فرص لسقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى .
 
وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى فرص تكون الشبورة الكثيفة فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق ، مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعلميات المرور
 
طقس اليوم الجمعة دافئ على كافة الانحاء
 
و عن طقس اليوم الجمعة، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا.
 
كما  تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق والرياح معتدلة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، وشمال الصعيد العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.
 
 
 
طقس السبت وفرص الأمطار
 
أما عن طقس غدا السبت، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، طقس دافئ على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية فى نهاية الفترة،  كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 16 ، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.
 
 
 
IMG-20191129-WA0006
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة