"صورة العداد مابتكدبش".. شعاع تعلن انتهاء عصر قراءات عدادات الكهرباء الخاطئة.. المدير التنفيذى للشركة: علامة مائية على صورة العداد لمنع التلاعب.. برامجنا مصممة بأيدى شبابنا.. ونجاحنا متوقف على تعاون الشركات

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 06:30 م
"صورة العداد مابتكدبش".. شعاع تعلن انتهاء عصر قراءات عدادات الكهرباء الخاطئة.. المدير التنفيذى للشركة: علامة مائية على صورة العداد لمنع التلاعب.. برامجنا مصممة بأيدى شبابنا.. ونجاحنا متوقف على تعاون الشركات التطبيق المجاني الجديد "القارئ الذكى لعداد الكهرباء"
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"صورة العداد مابتكدبش" هو شعار شركه شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء حاليا بعد تعميم برنامج تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بالتقاط صورة للعداد بواسطة للهواتف المحموله للكشافين ، و لم تنتهى الشركة إلى هذا الحد من التطوير بل أطلقت تطبيق مجاني جديد ليتمكن المواطن من تسجيل قراءة العداد بواسطة هاتفه المحمول الذى يستخدم اندرويد.
 
وكشف المدير التنفيذي لشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء أن المهمة الرئيسية للشركة هو إنجاح منظومة الكهرباء فى مصر لمصلحة المواطنين، من خلال إحضار قراءة لعداد الكهرباء تكون سليمة، ومعبرة عن استهلاك فعلى لتسهل عملية التحصيل، وبالتالي زيادة إيرادات شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.
 
وأوضح المدير التنفيذي لشركة شعاع ، خلال موتمر صحفى اليوم للإعلان عن التطبيق المجاني الجديد "القارئ الذكى لعداد الكهرباء" ، أنه يمكن اليوم الإعلان عن أن جميع القراءات التى تحضرها شركة شعاع صحيحة بنسبة 100، وذلك من خلال الاستخدام الرقمى، وتسجيل القراءات إلكترونيا للحصول على قراءات سليمة بنسبة 100%.
 

التسجيل إلكترونى


وذكر، أن برنامج شعاع لتسجيل القراءات إلكترونيا من خلال التقاط صوره العداد  يهدف إلى الحصول على قراءات حقيقه بدون تدخل عنصر بشرى من خلال نقل البيانات المشفرة من تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف، لافتا الى انه تم وضع علامة ماءية على صورة العداد حتى لا تتعرض التلاعب، وهو ما يضمن تسجيل قراءة صحيحة، لإصدار فاتورة كهرباء سليمة و يسهل تحصيلها و زيادة إيرادات شركات توزيع الكهرباء ، حيث يقوم الكشاف بفتح البرنامج من هاتفها المحمول و البحث عن المشترك باربع اختيارات الاسم او رقم العداد او رقم اللوحه نوع العداد ثم يقوم باختيار خانة تسجيل قراءة مباشر من خلال التقاط صوره العداد، وتسجيل الوقت و التاريخ و المكان اليكترونيا.
 
وأضاف المدير التنفيذي للشركة، أن  تطبيق شعاع لتسجيل القراءات اليكترونيا هو بداية انطلاق التسجيل الإلكترونى، وسيتم تطويره بالتعاون مع وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ليكون اكثر دقه و يحقق اعلى نسبة تسجيل قراءة سليمة و ذلك من خلال فريق عمل يقوده الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و المهندس أسامة عسران ناءب وزير الكهرباء و النواب التجارين بشركتى القناة و الاسكندرية لتوزيع الكهرباء.
 
قال المدير التنفيذي لشركة شعاع    تطبيق " القارئ الذكي لعداد الكهرباء " يتميز بأنه يعتمد علي التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول علي قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذي يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد, ونوع العداد كما أنه يقضي علي كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام او تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.
 

عامل مساعد

وقال، إن تطبيق " القارئ الذكي لعداد الكهرباء "  يعد عامل مساعد مع التطبيق الذي يتم استخدامه بواسطة الكشافين لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بإلتقاط الصورة, وذالك بهدف الوصول الي أعلي نسبة في إحضار قراءة دقيقة بدون أخطاء بواسطة الكشاف أو المواطن نفسه.
 
و تابع ، أن شركة شعاع دورها ينتهى عند احضار قراءة دقيقه لعداد الكهرباء و إرسالها لشركات توزيع الكهرباء ، و لكن نقص العمالة بشركات توزيع الكهرباء تسبب فى تراكم القراءات لدى عدد من المواطنين وهو ما اكتشافته شعاع بعد مسح شامل لجميع المشتركين على مستوى الجمهوريه و لكن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت طرق مبسطة لتحصيل هذه المديونيات من المواطنين.
 
و يرى المدير التنفيذي للشركة أن نجاح شعاع متوقف على مدى تعاون شركات توزيع الكهرباء معها و بدون هذه الشركات العريقة لن تتمكن شعاع من تحقيق أى نجاح ، وإنجاح منظومة الكهرباء فى مصر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة