وزير التعليم العالى يلتقى ممثلي جامعة لندن ساوث لبحث افتتاح فرع لها بالقاهرة

الخميس، 21 نوفمبر 2019 01:24 م
وزير التعليم العالى يلتقى ممثلي جامعة لندن ساوث لبحث افتتاح فرع لها بالقاهرة وزير التعليم العالى يلتقى ممثلي جامعة لندن ساوث
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى عدة لقاءات، حيث عقد الوزير لقاء مع الدكتور أوليفر تيرنبل رئيس جامعة بانجور، بحضور الدكتور ريم بهجت المستشار الثقافى المصرى ورئيس البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وإيرلندا، بمقر المكتب الثقافى المصرى بلندن.

وخلال اللقاء بحث الجانبان أوجه التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك بين جامعة بانجور والجامعات المصرية الجديدة وتقديم برامج مشتركة معها مثل جامعات الجلالة والملك سلمان والمنصورة الجديدة والعلمين.

وطلب الوزير بحسب بيان لوزارة التعليم العالى بأن تقوم جامعة بانجور بتقديم مقترح تفصيلى ومحدد لتوقيع اتفاق تعاون مشترك بين الجامعة والجامعات المصرية الجديدة، حتى تقوم الوزارة بدراسته وتحديد أى الجامعات المصرية الجديدة يتم الشراكة معها، وأكد الدكتور عبد الغفار على أهمية التحرك الجاد السريع، بحيث تبدأ الدراسة العام القادم.

من جانبه أوضح الدكتور أوليفر حرص الجامعة على تحقيق الرضا لدى الطلاب، مشيراً إلى أن الجامعة على شراكة مع جامعة في الصين، موضحاً التخصصات العلمية للجامعة ومنها: علوم المحيطات والبحار وعلوم البيئة وعلوم الطاقة الذرية واستخداماتها في توليد الطاقة.

من ناحية أخرى التقى الدكتور خالد عبد الغفار مع ممثلى جامعة لندن ساوث بانك بحضور د.دافيد فينكس رئيس الجامعة، ود. بول ايفي نائب رئيس الجامعة، ومحمد أبو السعود المستشار التجارى بالسفارة البريطانية بمصر.

وتناول اللقاء مناقشة الإجراءات اللازمة لفتح فرع للجامعة بمصر، الذى يأتى فى إطار توجهات الوزارة لإتاحة التعليم، وفتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية، وفتح أفرع لها بمصر، كما وجه الوزير الدعوة لرئيس جامعة لندن ساوث بانك لزيارة الجامعات المصرية الجديدة، خلال زيارته المقترحة لمصر فى ديسمبر القادم.

من جانبهم أكد ممثلو الجامعة على اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنشاء فرع لها بمصر، مشيدين بالتيسيرات والتسهيلات التى تقدمها مصر من أجل النهوض بمنظومة التعليم.

على جانب آخر التقى الدكتور خالد عبد الغفار، مع الدكتور شريف أبو حديد خريج جامعة امبريال كوليدج لندن، حيث تناول اللقاء إحاطة الوزير بشبكة التواصل بين العلماء المصريين بالداخل والخارج المتخصصين فى العلوم البيولوجية، وإمكانية التعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وخلال اللقاء رحب الدكتور عبد الغفار بحضور اجتماع العلماء المصريين بالداخل والخارج في علوم البيولوجية، والمقرر عقده في 21 ديسمبر المقبل، مطالباً بتقديم مقترح بالدعم المطلوب من الوزارة للشبكة لإنشاء مركز تميز أو غيره من الأفكار المقترحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة