فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض مميزات القمر الصناعى طيبة -1 قبل يومان من إطلاقه.. وتؤكد: يساهم فى سد الفقرة الرقمية بين المناطق الحضارية والريفية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 11:01 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض مميزات القمر الصناعى طيبة -1 قبل يومان من إطلاقه.. وتؤكد: يساهم فى سد الفقرة الرقمية بين المناطق الحضارية والريفية القمر الصناعى طيبه - 1
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، استعدادات مصر لإطلاق القمر الصناعى طيبة – 1، كاشفة عن المكاسب التى ستعود على مصر من إطلاق القمر الصناعى الجديد، ومؤكدة أن القمر الصناعى سيغطى مصر وشمال أفريقيا ودول حوض النيل كما سيساهم فى سد الفقرة الرقمية بين المناطق الحضارية والريفية.

وأعدت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول القمر الصناعى طيبة -1، الذى تطلقه مصر خلال ساعات، مشيرة إلى أن مصر تستعد لاقتحام مجال الأقمار الصناعية عبر إطلاق القمر الصناعى طيبة -1 والذى سيساهم فى دفع عجلة التنمية لتوفير بنية تحتية للاتصالات والانترنت.

وقالت القناة فى تقريرها، إن القمر الصناعى طيبة -1 يساهم فى دفع عجلة التنمية وذلك من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والانترنت واسعة النطاق للمناطق النائية والمنعزلة وذلك لدعم المشروعات التنموية فى هذه المناطق .

وأوضح التقرير، أن القمر الصناعى يساهم فى سد الفقرة الرقمية بين المناطق الحضارية والريفية كما يساهم فى رفع قطاع البترول والطاقة والثروة المعدنية والتعليم والصحة وكافة القطاعات الحكومية الأخرى كما يساهم فى توفير خدمات الاتصالات والانترنت فى بعض دول حوض النيل لاستضافة مصر وكالة الفضاء الأفريقية.

وتنتظر مصر يومان من أجل الدخول فى عالم الأقمار الصناعية، حيث تعتزم مصر إطلاق القمر الصناعى المصرى الأول لأغراض الاتصالات " طيبة -1 " والمقرر اطلاقه يوم الجمعة المقبل 22 من نوفمبر الجارى، حيث سيتم الإطلاق بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان-5" وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة "كورو" بإقليم "جويانا الفرنسية" بأمريكا الجنوبية .

من جانبه أكد الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أن مصر تعاقدت على القمر الصناعى طيبة – 1 منذ 5 سنوات ، مشيرا إلى أن مدة تصنيع القمر الصناعى تأخذ ما يقرب من 5 سنوات، ومتابعا: نحن دائما ما نتعاقد مع شركة فرنسية شهيرة التى تصنع الطائرات وهى أيضا من تصنع الأقمار الصناعية.

وقال نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، فى تصريحات لقناة إكتسرا نيوز، إن القمر الصناعى طيبة -1 عمره 15 سنة فهو قمر كبير وزنه 5 آلاف و600 كليو ، موضحا أن هذا القمر سيغطى مصر ودول جنوب حوض النيل ودول شمال أفريقيا ، ولافتا إلى أن العالم به مئات الآلاف من الأقمار الصناعية على ارتفاعات مختلفة.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أن مصر قبل أن تدخل عصر الفضاء كانت تطلق بعض الأقمار الصناعية سواء للقنوات التلفزيونية مثل نايل سات وأطلقنا بعض الأقمار الصناعية من دول أخرى مثل اليابان  للاستشعار عن بعد والقمر الصناعى الجديد طيبة -1 يساهم فى مشروع مصر للتحول الرقمى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة